السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدزعم سابقا أن الأقصى ليس في فلسطين.. يوسف زيدان يدعم إبراهيم عيسى...

زعم سابقا أن الأقصى ليس في فلسطين.. يوسف زيدان يدعم إبراهيم عيسى وينكر المعراج

- Advertisement -

وطن – أيد الكاتب والأديب المصري المثير للجدل يوسف زيدان، تصريحات مواطنه الإعلامي إبراهيم عيسى التي أنكر فيها واقعة “الإسراء والمعراج” للنبي صلى الله عليه وسلم ووصفها بأنها قصة وهمية.

إبراهيم عيسى يهاجم التراث الإسلامي

وكان إبراهيم عيسى قد واصل هجومه على التراث الإسلامي، مشككا في الكثير من الروايات. ومعتبرا أن قصة الإسراج والمعراج ليست إلا “كذبة”، وأن عمر ابن الخطاب لم يكن عادلا، وفق قوله.

وفي منشور له عبر صفحته بفيسبوك عنونه بـ”يا قوم.. كفاكم هَرَجًا وسَبَهْلَلةً”، زعم الكاتب المصري الذي سبق أن سب القائد الإسلامي التاريخي صلاح الدين الأيوبي، أن الإسراءُ النبويُّ الوارد في القرآن بأول سورة الإسراء.إما أن يكون المقصود به هو المسيرة الليلية لنبيِّ الإسلام إلى المسجد الذي على طريق (مكة / الطائف) في ناحية الجِعرَّانة، وفقا لنص منشوره.

- Advertisement -

متابعا مزاعمه: “حيث كان هناك مسجدان يُعرف أحدهما بالأقصى والآخر بالأدنى .. أو يكون، وهذا هو الأرجح عندي، مسيرة النبي موسى إلى النار التي رآها في سيناء، فنوديَ : إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالوَادِي المقدَّس.”

واستطرد يوسف زيدان الذي سبق أن شطح أيضا بزعمه أن المسجد الأقصى المذكور في القرآن ليس هو المتواجد في فلسطين المحتلة: “أما المعراج، الذي لم يرد في القرآن ( ولا يمكن أن يرد، لأن لفظه الصحيح هو “العروج” والمعراج صيغة صرفية تُستعمل لأسماء الآله). فهو اختراع متأخر عن الإسلام سبعين سنة، استعاره من التراث الزرادشتي (المجوسي) الخليفةُ الأُموي عبد الملك بن مروان. غرض تحويل الأنظار عن مكة إلى مدينة “إيليا” التي صار اسمها : القدس.”

- Advertisement -

واختتم زيدان منشوره الخزعبلي بالقول:”ومن أراد التأكد والتثبُّت والتدقيق، فعليه قبل التهريج والطنطنة والجعجعة في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المجاني. الرجوع إلى الدلائل والحجج الواضحة التي ذكرتها عن ذلك في كتابي : شجون تراثية”

وتسبب حديث إبراهيم عيسى عن “الإسراء والمعراج” وإنكاره لهذه الواقعة المثبتة في الكتاب والسنة، بضجة واسعة في مصر والوطن العربي.

بينما تصدرت وسوم باسم إبراهيم عيسى مواقع التواصل شن فيها النشطاء هجوما عنيفا على الإعلامي المصري المقرب من نظام السيسي، واتهموه بالطعن في ثوابت الإسلام.

ومن جانبه أعلن الفنان المصري مصطفى درويش الاعتذار عن تمثيل فيلم “الملحد” الذي قام بتأليفه الإعلامي والكاتب إبراهيم عيسى. وكذلك مقاطعة أي برنامج له.

يوسف زيدان: المسجد الموجود في فلسطين ليس هو الأقصى

ويشار إلى أن يوسف زيدان معروف عنه أنه محب لإثارة الجدل ولفت الأنظار إليه عبر التطاول على الإسلام والطعن في رموزه. مثله مثل إبراهيم عيسى.

وسبق أن زعم في العام 2015 أن “المسجد الموجود في مدينة القدس المحتلة. ليس هو المسجد الأقصى ذو القدسية الدينية الذي ذكر في القرآن الكريم والذي أسرى الرسول إليه”.

وقال آنذاك خلال لقائه في برنامج “ممكن”، المذاع على قناة “سي بي سي”، إن المسجد الأقصى الحقيقي الذي ذكر في القرآن يوجد على طريق “الطائف”. ولكن المسجد المتواجد في فلسطين لم يكن موجودًا من الأساس في عهد الرسول محمد. وأن من بناه هو الملك بن مروان في العصر الأموي”، حسب زعمه.

بينما أكد “زيدان” وقتها أيضا أن الحرب مع إسرائيل حول القدس لا معنى لها، قائلا: “ما يحدث حاليًا هو صرع سياسي حول أرض، ولا يوجد علاقة للدين به. ومستعد للعدول عن قناعاتي هذه إذا قدم لي دليل واضح يخالف ما قلته في هذا الشأن”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتطاول فيها زيدان على الإسلام وتعاليمه. وكان “زيدان” اتهم صلاح الدين الأيوبي بأنه من “أحقر شخصيات التاريخ”.حسب وصفه.

(المصدر: فيسبوك – يوتيوب – وطن)

اقرأ أيضا

المصري يوسف زيدان يقترح إقامة (هيكل سليمان) في المسجد الأقصى ويثير ضجة واسعة!

على خطى يوسف زيدان.. كاتب أردني يثير الجدل ويدعو بشكل مبطن للإفطار في رمضان وترك الصلاة

الإعلامية البارزة فرح البرقاوي تقصف جبهة يوسف زيدان بعد دعوته لعدم الصوم بسبب كورونا

يوسف زيدان بعد شتمه صلاح الدين الأيوبي “يُفتي”: “لا صيام ولا جماع في زمن كورونا!”

لزعمه أن لا قدسية للقدس .. الداعية “العوضي” يهاجم المفكر المصري يوسف زيدان وهكذا وصفه

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث