الرئيسية » الهدهد » على غرار “ماكرون”.. “بوتين” يعاقب المستشار الألماني ويجلسه على نفس الكرسي

على غرار “ماكرون”.. “بوتين” يعاقب المستشار الألماني ويجلسه على نفس الكرسي

وطن – على غرار ما جرى مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ظهر المستشار الألماني أولاف شولتس جالسا على نفس الكرسي الذي جلس عليه “ماكرون” خلال لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي هذا السياق، ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن المستشار أولاف شولتس عقب وصوله إلى موسكو اليوم الثلاثاء خضع  لفحص فيروس كورونا من قبل طبيب بالسفارة الألمانية. رافضا أن يجري الاختبار في الجانب الروسي.

وحسب صحفية “بيلد”، فإن الطرف الألماني وجه دعوة لممثل عن السلطات الصحية الروسية لمراقبة عملية الفحص. التي أجريت على متن طائرة “إيرباس” الحكومية الألمانية في المطار.

وأكدت “بيلد” أن رفض إخضاع شولتس لفحص روسي لا علاقة له بالمخاوف من أن يقع الحمض النووي للمستشار في أيدي الروس”. وذلك بعد أن زعمت مصادر إعلامية أن مثل هذه المخاوف تقف وراء رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. إجراء فحص  في روسيا قبيل لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الاسبوع الماضي.

وكان على “شولتس” وأعضاء الوفد المرافق له والصحفيين المرافقين له – أكثر من 50 شخصا في المجموع – الحصول على إجمالي ثلاثة اختبارات سلبية لـ PCR قبل مغادرة ألمانيا.

بينما وصل “شولتس” إلى روسيا اليوم الثلاثاء لإجراء محادثات مع بوتين في أول لقاء وجها لوجه بينهما.

وتأتي زيارة شولتس إلى موسكو تتويجا لحملة برلين الدبلوماسية المكثفة التي تهدف إلى إيجاد تسوية سلمية للأزمة حول أوكرانيا. حيث زار المستشار الألماني كييف أمس وغادرها اليوم متوجها إلى موسكو.

(المصدر: تويتر – وطن)
اقرأ أيضا

الكشف عن سبب تعمد “بوتين” إهانة “ماكرون”.. ما علاقة الحمض النووي للرئيس الفرنسي بالأمر؟!

طاولة بوتين “الطويلة” مجدداً .. هذه المرّة مع وزيري خارجيته ودفاعه! (صور)

سفك دماء ومعاناة واسعة .. بايدن يحذر بوتين من “تكاليف باهظة” لغزو أوكرانيا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.