الرئيسيةالهدهدتراجع غالبية العملات الرقمية المشفرة.. هذا ما وصل إليه سعر البيتكوين في...

تراجع غالبية العملات الرقمية المشفرة.. هذا ما وصل إليه سعر البيتكوين في تعاملات اليوم

- Advertisement -

وطن – شهد سوق العملات الرقمية المشفرة صباح اليوم، الاثنين، تراجعا ملحوظا في غالبية أسعار العملات، وذلك بفعل عمليات جني أرباح سريعة قبيل انعقاد اجتماع الفيدرالي الطارئ الذي من المرجح أن يحمل الجديد بالنسبة لرفع أسعار الفائدة.

ووفقا لموقع “coinmarketcap” فإنه وبحلول الساعة 08:15 صباحاً بتوقيت غرينيتش، تراجعت عملة “بيتكوين”، 0.71% بعدما انخفض سعرها إلى مستوى 41.89 ألف دولار.

وتتداول بيتكوين خلال تلك اللحظات على تراجع بقيمة سوقية 803.71 مليار دولار. بينما بلغ معدل الهيمنة على السوق أكثر من 45.68%.

وهبطت البيتكوين إلى أدنى مستوى 43.5 ألف دولار لأربعة أيام متتالية. ومع تراجعها اليوم، ما زالت متراجعة تحت مستوى 44 ألف دولار وذلك للمرة الأولى منذ مطلع ديسمبر الماضي.

وبعد التراجع الذي شهدته في تلك الساعة من تعاملات اليوم، فقد زادت عملة بيتكوين من خسائرها بنحو 23.61 ألف دولار. وذلك منذ أن سجلت رقماً قياسياً في منتصف شهر نوفمبر الماضي عند مستوى 65.5 ألف دولار، فيما لا تزال مرتفعة بأكثر من 24% منذ مطلع عام 2021.

وخلال تعاملات اليوم لأسعار العملات المشفرة، تراجعت عملة “إيثريوم” 2.04%، لتصل إلى 2.85 ألف دولار. فيما استقرت عملة “تيثير” عند مستوى 1.0007 دولار.

أسعار العملات الرقمية الأخرى

وهبطت عملة “ريبيل” 2.16% لتصل إلى 0.82497 دولار. كما تراجعت عملة “بلوكادوت” 4.93% إلى مستوى 18.14 دولار.

ونزلت عملة “سولانا” في تلك الساعة من تعاملات اليوم 2.76% إلى مستوى 93.27 دولار. وتراجعت عملة “أفاكس” التابعة لمنصة أفالنش لتطبيقات التمويل اللامركزي والأصول المالية بنسبة 5.7% إلى 77.71 دولار.

فيما ارتفعت عملة “شيبا إينو” 1.01% بعدما صعد سعرها إلى مستوى 0.0000289 دولار. وزادت عملة “دوغكوين” 0.02% بعدما صعد سعرها إلى مستوى 0.1448 دولار.

يشار إلى أن تعاملات اليوم، شهدت تراجع قيمة العملات الرقمية السوقية الإجمالية إلى نحو 1.74 تريليون دولار مقابل 1.9 تريليون دولار. خاسرة نحو 16 مليار دولار متراجعة بنسبة 8.4%.

(المصدر: coinmarketcap – ترجمة وطن)

اقرأ أيضا

لماذا تنهار العملات المشفرة هذه الأيام .. البيتكوين يسجل أدنى مستوى له في 6 أشهر!؟

حناد حسن.. شاب بريطاني تحول إلى مليونير في 3 أشهر فقط بفضل العملات الرقمية!

مؤسس “تلغرام”: هذا ما سيحصل بسبب حظر العملات المشفرة في روسيا

 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث