الأحد, يناير 29, 2023
الرئيسيةحياتناسوريا.. الشرطة تخرج عن صمتها وتكشف سبب عدم تدخلهم في تحرير فواز...

سوريا.. الشرطة تخرج عن صمتها وتكشف سبب عدم تدخلهم في تحرير فواز القطيفان!

- Advertisement -

وطن – تزامناً مع تحرير الطفل السوري فواز القطيفان، تساءل عدد كبير من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي عن دور الشرطة في ملاحقة المختطفين. خاصة أنه لم تصدر أي تصريحات رسمية منهم فترة اختطاف الطفل لمدة أشهر.

تفاصيل تحرير فواز القطيفان

وفي هذا السياق، خرجت الشرطة في محافظة درعا عن صمتها، وأوضح قائدها العميد ضرار الدندل تفاصيل تحرير فواز القطيفان.

وقال الدندل في تصريحات نقلتها وكالة “سانا” الرسمية: “بالمتابعة المستمرة وبالتنسيق مع إدارة الأمن الجنائي والإنتربول. تم رصد الرقم الدولي الذي تواصل عبره الخاطفون مع ذوي الطفل وتم تحديد الأشخاص المرتبطين بالرقم”.

وتابع قائد الشرطة: “منذ أربعة أيام، قاموا بمداهمة قرية الكتيبة قرب خربة غزالة بريف درعا. وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص بينهم الشخص الأساسي الذي ارتبط رقمه برقم الخاطفين”.

لم يلتزم الخاطفون بالموعد

وأوضح الدندل: “الخاطفين قطعوا تواصلهم لمدة يوم كامل بعد إلقاء القبض على هذا الشخص تحسبا منهم لأي اعترافات منه. وبما أننا لم نصرح بما اعترف به، عاودوا الاتصال بعائلة الطفل مرة ثانية وتم الاتفاق على موعد لإطلاق سراحه وتسليم الفدية يوم الأربعاء، إلا أنهم لم يلتزموا”.

وأشار قائد الشرطة بدرعا إلى أن الخاطفين تواصلوا مع عم الطفل يوم الجمعة. وأعطوه موعدا جديدا على أوتوستراد درعا-دمشق باتجاه بلدة نصيب، الساعة الخامسة مساء. وطلبوا منه أن يتوجه والد الطفل وليس عمه، وأن يرسل لهم صورة السيارة التي سيستقلها.

- Advertisement -

واستطر الدندل: “قمنا نحن بدورنا بتعميم صورة السيارة على عناصرنا التي انتشرت بطريقة مخفية في المنطقة. لكن الخاطفين أخلوا بالموعد مرة ثانية”.

لماذا لم تتدخل الشرطة؟

وتابع: “أعاد الخاطفون الاتصال يوم السبت ظهرا وطلبوا أن يذهب الوالد إلى مدينة نوى. وحددوا منطقة قرب صوامع الحبوب على الطريق باتجاه القنيطرة. والتي تنتشر فيها مجموعات مسلحة ومع وصول والد الطفل ووالدته إلى المنطقة والمبلغ المالي معهم. قاموا بترك الطفل”.

وأكد الدندل أن عناصر الشرطة لم يتدخلوا بهدف الحفاظ على حياة الطفل فواز بعد تهديد الخاطفين بقتله. مضيفا: “تفاجأنا بعد لحظات بحضور دراجة من بعيد لم نلاحظ عليها. انما قامت بترك شيء ومشت من المكان، وعندما توجهنا، عثرنا على الطفل”.

وشدد الدندل على أن الشرطة ستتابع جهودها حتى إلقاء القبض على أفراد العصابة الخاطفة.

 

المصدر: (سانا)

 

اقرأ أيضا:

فواز القطيفان عاد لأهله بعد دفع الفدية للعصابة ووالده يكشف تفاصيل حالته

بعد مأساة ريان.. انتفاضة عالمية لإنقاذ الطفل فواز القطيفان قبل فوات الأوان

مفتي عُمان يخاطب هذه الجهة بشأن فواز القطيفان وأطفال المسلمين المختطفين بالسويد

الممثل السوري عبدالحكيم قطيفان يُعلن خبراً ساراً لتحرير قريبه الطفل فواز! (فيديو)

 

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث