الرئيسيةالهدهدلأول مرة في تاريخها.. ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي سيتمركز بشكل...

لأول مرة في تاريخها.. ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي سيتمركز بشكل دائم في البحرين

وطن – في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم العربي، كشف موقع “القناة 13″ الإسرائيلية، أن ضابطا من جيش الاحتلال الإسرائيلي سيتمركز بشكل دائم في البحرين.

وقال الموقع الإسرائيلي انه خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس للبحرين الأسبوع الماضي. تم الاتفاق على أن يتمركز ضابط بحري في المملكة ويعمل كضابط ارتباط للأسطول الخامس الأمريكي. الذي يقع مقره الرئيسي في البلاد.

بينما أوضح الموقع أنه لأول مرة في تاريخ إسرائيل ، سيتم تعيين ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي في منصب رسمي في دولة عربية – حيث تم الإبلاغ عن ذلك ليل الخميس. مشيرا إلى ان الضابط البحري سيصل إلى البحرين في الأسابيع القادمة في المملكة.

ووفقا للموقع، سيكون الضابط الذي سيتم نشره في البلاد أول من يتم نشره بانتظام في دولة عربية – وخاصةً تلك الواقعة بالقرب من إيران. ومن المتوقع أن يتعمق التعاون، الذي بدأ بضابط في الجيش الإسرائيلي على أراضي دول الخليج ، في السنوات المقبلة.

تعاون عسكري 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن “الجيش الإسرائيلي يدرس باستمرار فرص تعميق التعاون العسكري مع دول المنطقة. وفي الوقت الحالي ، لم يتم الاتفاق على وضع ضابط في الجيش الإسرائيلي في دولة أخرى”.

بينما وقع وزير الدفاع الأسبوع الماضي اتفاقية تعاون أمني مع وزير الدفاع البحريني عبد الله بن حسن النعيمي. والتقى بملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة في قصره ومع ولي العهد. ورئيس وزراء البحرين سلمان بن حمد الناعم بدعوى.

وبعد مرور عام على توقيع اتفاقيات أبراهام، تؤسس الاتفاقية الموقعة رسميًا العلاقات الأمنية بين إسرائيل والبحرين، وكجزء منها، سيتم تعزيز التعاون الاستخباراتي والتعاون بين الصناعات الدفاعية.

(المصدر: القناة 13″ الإسرائيلية – ترجمة وطن)

اقرأ أيضا

رفضاً لافتتاح السفارة الإسرائيلية في المنامة والتطبيع .. الأمن البحريني يقمع ويعتقل نشطاء (شاهد)

هكذا أحرج ناشط فلسطيني المطبع البحريني محمد آل ضريبي خلال زيارته القدس المحتلة ؟! (شاهد)

الكشف عن الدور الإماراتي في القبض على المعارض البحريني “أحمد جعفر” في صربيا

“الإيكونوميست”: السنة والشيعة في البحرين .. هدوء ما قبل العاصفة!

“ابتسام الصايغ و هالة ديب” .. اختراق هواتف ناشطتين من البحرين والأردن عبر “بيغاسوس”

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث