الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدنجل "الجبري" عن سبب عدم حضور "ابن سلمان" افتتاح أولمبياد بكين: سببان...

نجل “الجبري” عن سبب عدم حضور “ابن سلمان” افتتاح أولمبياد بكين: سببان لا ثالث لهما!

- Advertisement -

وطن – علق الدكتور خالد الجبري، نجل المسؤول السابق في الاستخبارات السعودية الهارب، سعد الجبري، على عدم حضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حفل افتتاح أولمبياد الألعاب الشتوية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

وقال “الجبري” في تدوينة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “مع استماتة محمد بن سلمان للاعتراف الدولي وهوسه بالظهور إلى جانب رجال السياسة والتصوير معهم لتضخيم نفسه وتعويض عقدة الدونية، فإن تخلفه عن حضور افتتاح أولمبياد بكين لا يمكن تبريره إلا بارتيابه من الأوضاع الداخلية أو أنه على وشك ترقية جديدة يواصل بها صعوده المكوكي من المرتبة السادسة.”

- Advertisement -

بينما كان المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان قد صرحفي بيان صحفي، الثلاثاء، إنّ ولي العهد السعودي لم يحضر حفل الافتتاح، ولا المأدبة الفاخرة التي أقامها الرئيس الصيني شي جينبينغ”.

“زهاو” أوضح بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس” أن الأمير محمد بن سلمان “تمنى النجاح لأولمبياد بكين الشتوية”. لكنّه لم يتمكن من الحضور نتيجة لأسباب متعلقة بجدول أعماله.

بينما حرصت الصين على إظهار الدعم الدولي للألعاب الشتوية. رغم المقاطعة الدبلوماسية التي فرضتها دول غربية عدة على رأسها الولايات المتحدة وأستراليا، على خلفية سجل الصين الحقوقي.

- Advertisement -

وحضر مراسم الافتتاح الجمعة عدد من الشخصيات البارزة، الكثير منهم قادة لأنظمة صديقة للصين. على رأسهم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

في حين شهد الحفل أول مصافحة بين أمير قطر وولي عهد أبو ظبي منذ الأزمة الخليجية عام 2017.

وتستضيف بكين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24، في الفترة من 4 إلى 20 فبراير/ شباط الجاري.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ أيضا

“الملك القادم” .. موقع أمريكي: هكذا ستُنقل السلطة إلى محمد بن سلمان بعد وفاة والده المريض

نجل سعد الجبري يفتح النار على محمد بن سلمان: “فاشل .. نفذ أغبى عملية اغتيال”

“مجتهد” يفجر مفاجأة حول “تعاطي” ابن سلمان مادة مخدرة ووضعه الأمير خالد الفيصل قيد الإقامة الجبرية

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. انا اتوقع كان مشغول بمشاهدة افلام جنسية و لعبة بوبجي مع الزعطوط ال شيخ . هذا المنبوذ ليس له شخصية ليكون حاكم ولن يكون له احترام مهما عمل وتنازل لاسياده حتى لو باع شرفه

  2. لقد توفي الملك محمد بن سلمان بكوفيد المتين أوميكرون بعد تحدي الإمام ناصر محمد اليماني له من قبل ثلاثة أيام. حيث طلب منه إخراج المسجونين، وأمهله ثلاثة أيام، لكن محمد بن سلمان استكبر واستعلى. وهاهو قد توفي الملك محمد بن سلمان. اقرأوا خبر وفاة الملك محمد بن سلمان في الرابط أدناه على لسان الإمام ناصر محمد اليماني

    أو ابحثوا في اليوتوب عن فيديو بعنوان: تحذير من الإمام ناصر محمد اليماني للملك محمد بن سلمان. وستجدون التحذير قد تم وضعه قبل 5 أيام من تغيب محمد بن سلمان عن الإفتتاح. وإنهم يكذبون عليكم ويقولون لكم أنه كان عند الملك مشاريع أخرى. بينما الحقيقة أنَّ الله توفاه وقصفة بجندي الله فيروس أوميكرون ليدخله في موت سريري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث