الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةتقاريرمشاهد مروّعة لضحايا الإنزال الجوي الأمريكي في إدلب .. مقتل زعيم تنظيم...

مشاهد مروّعة لضحايا الإنزال الجوي الأمريكي في إدلب .. مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي

- Advertisement -

وطن – قالت وكالة “أسوشييتد برس” الامريكية، إن قوات العمليات الخاصة الأمريكية نفذت غارة واسعة النطاق لـ”مكافحة الإرهاب” في منطقة أطمة شمال إدلب شمال غرب سوريا، ليل الخميس. فيما وصفه البنتاغون بأنه “مهمة ناجحة”.

وفي وقتٍ لاحق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر صحفي إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية قتل في العملية، معتبراً أنّ الغارة الأمريكية على سوريا “أزالت تهديدا إرهابيا كبيرا”.

وقال بايدن إن عبد الله قرداش الملقب بـ”أبو إبراهيم الهاشمي القرشي” “فجر نفسه” ما أدى لمقتله ومقتل أفراد عائلته بعد أن حاصرته القوات الأمريكية خلال عملية عسكرية الليلة الماضية شمال غربي سوريا.

- Advertisement -

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون جون كيربي في بيان مقتضب “المهمة كانت ناجحة. لم تقع إصابات في صفوف القوات الأمريكية. وسيتم توفير المزيد من المعلومات حينما تصبح متوفرة.”

ووقعت الغارة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا التي تسيطر عليها المعارضة.

ولم يقدم البنتاغون أي تفاصيل حول من كان هدف الغارة، أو ما إذا كان أي من الأعداء أو المدنيين على الأرض قد قتلوا أو أصيبوا.

- Advertisement -

من جانبهم، قال العديد من السكان لوكالة أسوشيتيد برس إنهم رأوا أشلاء متناثرة بالقرب من المنزل الذي تمت مداهمة في قرية أطمة بمحافظة إدلب السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة بالقرب من الحدود مع تركيا.

وتحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم خوفا من الانتقام بعد الغارة، والتي قالوا أنها شملت طائرات هليكوبتر وانفجارات ونيران مدافع رشاشة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، إن الضربة قتلت تسعة أشخاص بينهم طفلان وامرأة.

بينما أفاد الصحفي أحمد رحال الذي زار الموقع أنه شاهد 12 جثة. وبحسب ما ورد ظل آخرون تحت الأنقاض.

13 قتيلاً بينهم 6 أطفال و4 نساء

من جانبه، قال الدفاع المدني السوري عبر تويتر إن 13 شخصاً على الأقل، بينهم 6 أطفال و4 نساء، قتلوا بقصف واشتباكات جرت عقب إنزال جوي لقوات أمريكية، بعد منتصف الليل، استهدف منزلاً في منطقة أطمة على الحدود السورية – التركية في ريف إدلب الشمالي.

ووصف سكان ونشطاء في المنطقة رؤية هجوم بري كبير. واستخدام القوات الأمريكية لمكبرات الصوت في مطالبة النساء والأطفال بمغادرة المنطقة.

وانتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي مشاهد لضحايا بينهم أطفال سقطوا جراء العملية الأمريكية.

وكان هناك انفجار كبير واحد على الأقل. حيث قال مسؤول أمريكي للوكالة شريطة عدم الكشف عن هويته إن إحدى المروحيات التي شاركت في الغارة تعرضت لمشكلة ميكانيكية. وكان لا بد من تفجيرها على الأرض.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة وباستخدام طائرات هليكوبتر هبطت في المنطقة وهاجمت منزلا. وأضافت أن القوة اشتبكت مع مقاتلين على الأرض.

كما قال طاهر العمر، ناشط من إدلب، إن اشتباكات بين المقاتلين في المنطقة اندلعت مع القوات الأمريكية.

فيما أشارت بيانات تتبع الرحلات الجوية إلى أن عدة طائرات بدون طيار كانت تحلق فوق مدينة سرمدا وقرية سلوى شمال هناك في محافظة إدلب.

(المصدر: أسوشييتد برس – تويتر – رصد وطن)

اقرأ أيضا:

أول فيديو لاغتيال زعيم داعش بسوريا .. من هو أبو إبراهيم القرشي؟!

معلومات جديدة عن اغتيال أبو إبراهيم القرشي .. انفجار هائل ألقى بالجثث من المبنى!

هذا هو دور إسرائيل في اغتيال زعيم داعش أبو إبراهيم القرشي

هل تذكرون الهاشمي القرشي الذي عينه البغدادي خلفاً له.. هو أحد منظّري “داعش” العقائديين وهذا اسمه الحقيقي

“داعش” يعترف بمقتل زعيمه أبو بكر البغدادي ويعلن تعيين خليفة له هذه هويته

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث