الرئيسيةالهدهدهل يتم حجب نتفليكس رسميا في الكويت بعد جدل "أصحاب ولا أعز"؟

هل يتم حجب نتفليكس رسميا في الكويت بعد جدل “أصحاب ولا أعز”؟

وطن – أفادت وسائل إعلام كويتية بأن المحكمة الكلّية في البلاد ستنظر بدعوى حجب نتفليكس في الكويت يوم 25 مايو المقبل.

ويأتي ذلك بعد الانتقادات الحادة التي أثارها فيلم “أصحاب ولا أعز” أول فيلم عربي على نتفليكس، والذي قام ببطولته الفنانة المصرية منى زكي وتسببت مشاهدها الخارجة فيه بموجة غضب واسعة بين النشطاء العرب.

وكان الكويتيون عبر مواقع التواصل قد شاركوا في الحملة التي انطلقت قبل أيام، للمطالبة بحجب “نتفليكس”.

وحذروا من تعمد هذه الشبكة هدم القيم المجتمعية وعادات وتقاليد العرب وتعاليم الإسلام عبر الترويج للمثلية والإلحاد، وإظهار هذه الأمور شيء طبيعي حيث تدعوا العرب للتطبيع معها.

 

قد يهمك أيضاً:

حملة لمقاطعة “نتفليكس” بتهمة الإفساد ونشر الشذوذ .. خسرت 60 مليار دولار في أيام

لعُشاق “لعبة الحبار” .. كبير مسؤولي “نتفليكس” يكشف مفاجأة

نتفليكس تفاجئ مشتركيها وتعلن رفع أسعارها .. أول اشتراك كان دولار واحد شهرياً!!

مشاهد فاضحة للجزائرية شيرين بوتلة على نتفليكس (فيديو)

نتفليكس تفاجئ الجمهور بعد نجاح “لعبة الحبار” بما ستبثه لمخرج المسلسل

 

ومنذ أيام يتصدر وسم “#نتفليكس_تنشر_الرذيلة” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر، ضمن حملة دشنها النشطاء لمقاطعة الشبكة الأمريكية.

وعبر الوسم قال ناشط باسم سليمان:”كل مسلسلات وأفلام نتفليكس تحمل رسائل حب وتشجيع الكفر والفسوق والشذوذ والعصيان وبغض الإيمان والشرف والأخلاق الفاضلة. فألغوا اشتراككم هدانا وهداكم سبحانه وتعالى.”

فيما دون ناشط آخر متسائلا:”كيف لرجل يغار على عرضه بل لرجل سوي الفطره أن يشاهد مناظر الخلاعة علي الشاشات بين أهله.. حذف نتفليكس واجب.”

من جانبه وصف ناشط باسم أحمد شبكة نتفليكس بأنها “منصة الشيطان”.

خسائر فادحة لنتفليكس

وكان ناشطون أشاروا إلى أن منصة البث العملاقة خسرت 60 مليار دولار من قيمتها السوقية التي انخفضت أسهمها لـ 45% خلال الأيام الماضية.

فيما أرجع البعض سبب هذه الخسارة الفادحة إلى إجراءات تخفيف قيود كورونا. وهناك من ربط هذا التراجع بانخفاض مؤشرات عدد المشتركين في الربع الأول من العام الحالي.

ونتفليكس Netflix هي خدمة بثّ أسسها “ريد هاستنجز” و”مارك راندولف” في 29 أغسطس سنة 1997 في سكوتس فالي- كاليفورنيا. تعتمد على الاشتراك وتتيح للأعضاء مشاهدة العروض التلفزيونية والأفلام. دون أيّ إعلانات على جهاز متصل بالإنترنت.

منى زكي وأزمة “أصحاب ولا أعز”

ولعبت منى زكي دور سيدة متزوجة تدعى مريم ولديها طفلان، وتعيش في لبنان مع زوجها وتعاني الكثير من المشاكل معه.

بينما تدور أحداث الفيلم حول سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء ويقرروا أن يلعبوا لعبة. فيضع كل منهم هاتفه على الطاولة. على أن تكون الرسائل أو المكالمات التي يستقبلها كل منهم على مرأى ومسمع من الجميع.

وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة إلى فضائح ومفاجآت حول أسرار كل شخص منهم.

وفيلم “أصحاب ولا أعز” هو أول فيلم عربي تنتجه Netflix. وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers. الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة. لتصبح هذه النسخة هي الـ19.

والفيلم بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز. ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

كما تعرضت النسخة العربية لانتقادات كثيرة، بسبب جرأة الحوار. والتي وصفها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالخارجة والتافهة. والتي لا تناسب طبيعة المجتمعات العربية التي تحكمها الأعراف والتقاليد.

(المصدر: تويتر – وطن)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. مؤسس نتفليكس هو Marc B. Randolph يهودي الاصل وكان له عقدة من النساء وكان والده من يهود نمسا متسول وامه كانت تعمل كالعاهرة ايام الحرب . عندما اسس نتفليكس قال انا سأدخل التايخ بتغير سلوكيات العالم و ساحاول مسح كل القيم الاخلاقية العادات القديمة . نحن بشر يجب ان نعيش عرات بحرية ولا غرابة من ان يكون حرية الجماع أي شخص باي شخص وفي وقت ومكان هذا كلامه في لقائه راديو ي ب س في التسعينات . انه شخص مكروه في امريكا وخاصة من المحافظين . وحكامنا الاغبياء لا يعرفون الخير من اشر لانهم جهلة و خدم وزناديق . المفروض نتفليكس يمنع من كل شخص له اخلاق ومبادئ وقيم . المسئلة ليست افلام بل مساندة و دعدم كاره للانسانية و القيم السامية . حسب ما قاله الممثل الامريكي بل جبسون كل صائب العالم والفساد من اليهود . انهم كالسرطان في الجسم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث