السبت, يناير 28, 2023
الرئيسيةحياتنا3 مشروبات شائعة تؤثر على الحياة الجنسية للرجال

3 مشروبات شائعة تؤثر على الحياة الجنسية للرجال

- Advertisement -

وطن – نقلا عن الخبراء، أكدت مجلة “فيدا سانا” الاسبانية، أن المشروبات التي تندرج بانتظام في النظام الغذائي للرجال. يمكن أن تحدث فرقًا في نوعية الحياة الجنسية.

ممارسات جريئة

يعتقد البعض من الناس بحسب ما ترجمته “وطن”. أن الاستمتاع بعلاقة حميمية لطيفة وصحية لا يتطلب سوى ممارسات جديدة وجريئة.

ولكن الحقيقة هي أن عوامل على غرار، نمط الحياة والنظام الغذائي تلعب دورًا أساسيًا في جودة العلاقة بين الزوجين.

في الحقيقة، إن التمتع بحياة جنسية صحية له فوائد على المستوى الجسدي والعاطفي. لأن المتعة التي يتم الحصول عليها تنتج شعورًا بالرفاهية بشكل طبيعي. هذا لأن الجسم يفرز هرمون  الإندورفين، وهو من الهرمونات التي تمنع الألم وتجعلك تشعر بالراحة.

فوائد المتعة الجنسية

بشكل عام، يمكن أن يكون للمتعة الجنسية فوائد صحية مثل:

تحسين النوم

- Advertisement -

زيادة احترام الذات

تقليل التوتر، الذي يساعد في العيش لفترة أطول

فيما يلي استعرضت المجلة ثلاث مشروبات تؤثر على الحياة الجنسية للذكور.

المشروبات الغازية

وفقًا لبحث من مستشفى جامعة كوبنهاغن. فإن الرجال الذين يشربون أكثر من لتر من الصودا يوميًا يقل لديهم إنتاج الحيوانات المنوية بنسبة تصل إلى 30 بالمئة مقارنة بمن يشربون الماء كمشروب أساسي في اليوم.

 القهوة

تعتبر القهوة من أكثر أنواع المشروبات، التي تؤثر على الحياة الجنسية للذكور. في هذا الصدد، يشير مجلس البحوث الطبية إلى أن الإفراط في تناول القهوة أو شرب أكثر من ثلاثة أكواب في اليوم يساعد على تقليل عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال. هذا لأنه يحتوي على مستويات عالية من مركبات الفيتويستروغنز.

الكحول 

يسبب شرب الكحول أو الادمان عليها، تشوهات في الحيوانات المنوية. بالإضافة إلى أنه يسبب تغيرات اجتماعية وعقلية وعاطفية تؤثر سلبًا على الرغبة الجنسية والأداء.

المصدر: (فيدا سانا – ترجمة وتحرير وطن)

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث