الرئيسيةالهدهدجائزة تركي آل الشيخ لعمرو أديب بحفل “joy awards” تثير سخرية واسعة...

جائزة تركي آل الشيخ لعمرو أديب بحفل “joy awards” تثير سخرية واسعة (شاهد)

- Advertisement -

وطن – شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة سخرية واسعة من الإعلامي المصري عمرو أديب، بسبب الجائزة التي أهداها له رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، في حفل “joy awards” بالعاصمة السعودية الرياض.

“خابور”.. جائزة عمرو أديب تثير السخرية

وكان حفل توزيع جوائز “JOY AWARDS” قد أقيم على مسرح بكر الشدي بوليفارد الرياض النجوم، وجائزة صناع الترفيه في نسختها الثانية بالسعودية. مخصصة لأهل الفن والسينما والدراما والموسيقى والرياضة والمؤثرين العرب.

وكان من ضمن الإعلاميين الذين تم تكريمهم هو الإعلامي ومقدم البرامج على “إم بي سي” عمرو أديب. إلا أن شكل الجائزة التي حصل عليها كان لافتا ومثيرا للجدل.

وفي هذا السياق نشر الإعلامي المصري أسامة جاويش، صورة لجائزة عمرو أديب أثناء تسليمها له من قبل تركي آل الشيخ. وعلق عليها ساخرا: “يا جماعة انا لقيت ده! معلش ومن غير مؤاخذة هو تركي آل الشيخ بيسلم عمرو اديب جايزة ايه؟”

وتابع متسائلا: “يعني ايه اللي ماسكه في ايده ده؟ طب عمرو عمل ايه عشان ي ل ب س قصدي يستلم البتاع ده.. والجايزة دي نسميها ايه؟”

فيما دون الناشط مسعد البربري ساخرا: “نفسي أعرف مين المبدع اللي صمم الدرع ده ؟! تحسه رسالة للمستقبل.. رسالة تحذير للي هيلعب معانا بديله.”

وكتب ناشط: “عمرو اديب يحصل علي جائزة اللبوسة الذهبية كافضل مذيع في مهرجان الرياض.”

من جانبه تساءل مقدم البرامج وعضو نقابة الصحفيين البريطانية أحمد سمير: “مش عارف هو كده #عمرو_اديب اتكرم وخد جايزة ايه بالظبط؟!”

هذا ولفت ناشط إلى أن إهانة تركي آل الشيخ لعمرو أديب متعمدة. وهذه ليست المرة الأولى التي يتعمد إحراجه فيها.

وكتب: “تركي وناسه بدأها مع #عمرو_اديب بالضرب على القفا وختمها بالخابور.”

شراء عمرو أديب بأموال السعودية

ويشار إلى أنه سبق تصدر اسم رئيس هيئة الترفيه السعودية ومستشار ابن سلمان المقرب تركي آل الشيخ، في أبريل من العام الماضي مواقع التواصل ومحركات البحث بعد ورود اسمه في مشهدين من مسلسلين في السباق الدرامي برمضان.

وجاء المشهد الأول الذي ظهر فيه تركي آل الشيخ عبر مسلسل “ستديو 21″ الذي يعرض على شاشة قنوات MBC ويقدمه خالد الفراج.

https://twitter.com/Salfhtag/status/1382022085741047813

في حين قدم البرنامج وقتها عدداً من الاسكتشات الكوميدية ويستعرض أحداثه داخل الاستديو ومكاتب قناة فضائية في قوالب كوميدية.

بينما قلَّد الفراج عددا من المواقف لـ”آل الشيخ”، والتي كان أولها أثناء توقيعه عقدًا مع الإعلامي المصري عمرو أديب، وقام حينها بضربه. على كتفه وقال جملته الشهيرة “اللي بعده”، في إشارة اعتبرها البعض مسيئة وأن ابن سلمان يشتري الكل بأمواله.

تركي آل الشيخ يهين عمرو أديب

وفي عام 2018 وتحديدا شهر يونيو وفي واقعة تعكس مدى سيطرة المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بأمواله على كثير من الإعلاميين المصريين وإهانته لهم. تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر “آل الشيخ” وهو يتعامل مع الإعلامي المصري عمرو أديب وكأنه “بقرة” اشتراها.

وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” فقد ظهر “آل الشيخ” أثناء تعاقد المذيع المصري عمرو أديب مع مجموعة MBC السعودية. مؤكدا بأن العقد جعل “أديب” أغلى مذيع في الشرق الأوسط.

وظهر في المقطع أيضا الإعلامي السعودي بتال القوس مندوبا عن مجموعة MBC، الذي صرح أن المجموعة. تشرفت بالتعاقد مع “أديب” لمدة عامين. مشيرا إلى أنها ستكون مكملة لمسيرته المجيدة.

وبحسب الفيديو، فقد قام “آل الشيخ” بالضرب على ظهر “أديب” بصورة مهينة، ليقول لمن معه “اللي بعده” في إشارة لتوقيع عقودات جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن توقيع عمرو أديب مع القناة السعودية المملوكة لوليد الإبراهيم وولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد سيطرته على نسبة كبيرة منها بعد أحداث “الريتز”. جاء وقتها بعد أيام من مساندته لتركي آل الشيخ، في أزمته مع مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب.

بينما أوضح “أديب” آنذاك عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “كلام تركي آل الشيخ عن النادي الأهلي كله صح، وأنا شاهد على جزء كبير منه”.

وتابع: “الرجل إدى النادي الكثير، ومخدش غير النكران، وعدم التقدير، والمسألة بسيطة ما دام مش عايزينه كده ربنا معاكم، واعتمدوا على نفسكم”.

حفل “joy awards” في السعودية

ويشار إلى أن جوائز حفل “joy awards” تقدمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تحت مظلة “موسم الرياض”. في حفل يشارك فيه هذا العام كوكبة من نجوم الفن والسينما والدراما والرياضة العرب والعالميين، إلى جانب أبرز صنّاع الترفيه ونخبة من المدعوّين في هذا القطاع الحيوي.

وشهد الحفل حضور كوكبة من نجوم الفن في مصر والعالم العربي. ومن النجوم: محمد سعد، هاني شاكر، ليلى علوي، هالة صدقي، نانسي عجرم، روجينا وأشرف زكي، وغيرهم.

(المصدر: تويتر – وطن)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث