الرئيسية » الهدهد » حمد بن جاسم يكشف ميزة تمتع بها أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح

حمد بن جاسم يكشف ميزة تمتع بها أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح

وطن – كشف رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، عن ميزة جميلة كان يتمتع بها أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح.

وقال “آل ثاني” خلال حواره مع برنامج “الصندوق الأسود” الذي يقدمه الإعلامي الكويتي عمار تقي، ويذاع عبر تطبيق صحيفة “قبس الكويتية”، إن الشيخ جابر الصباح كان “زاهدا” في الحياة.

وأوضح ان الشيخ “جابر” كانت أموره بسيطة ولديه نظاما معينا يفرض احترامه، باعتباره “زاهدا كل الدنيا”. ولم يكن يهتم إلا كيف يريد ان يعيد بلده، عقب الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وأكد “آل ثاني” بأن أسلوب “فخفخة الحكام وأسلوب الحكام” لم يكن من طباع الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح.

وكان الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني قد كشف في حلقة سابقة. بان أكبر خطأ استراتيجي ارتكبه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بعد الحرب مع ايران غزو الكويت .

واضاف أنه رغم ارتكاب صدام حسين هذا الخطأ. اصبحت العراق مديونة ومدمرة وفيها مئات الالوف من الشهداء، نجد ان صدام اصبح أمام مشكلة مالية ويريد تنمية العراق كما هي. فالتفت الى الكويت الغنية بالنفط.

كما وصف قرار الحرب مع إيران بالحماقة، مشيراً إلى انّه قد يكون هناك احد دفع صدام للحرب. مضيفاً ان هناك من يقول ان دول في المنطقة شجعت صدام للحرب مع ايران.

(المصدر: وطن – متابعات) 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “حمد بن جاسم يكشف ميزة تمتع بها أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح”

  1. فعلا كانت الحربين حماقة من صدام المقبور ……………….. و حتى انه قتل ابن خاله عدنان خير الله وزير الدفاع آنذاك عام 1989 لانه نهاه عن التفكير في غزو الكويت

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.