الرئيسيةالهدهدفضيحة جديدة.. أبوظبي قصفت خلاطة اسفلت على أنها منصة صواريخ تابعة للحوثيين...

فضيحة جديدة.. أبوظبي قصفت خلاطة اسفلت على أنها منصة صواريخ تابعة للحوثيين بمديرية الحزم

- Advertisement -

وطن – في فضيحة جديدة لأبوظبي، كشف ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن منصة الصواريخ التي زعمت وزارة الدفاع الإماراتية قصفها في مديرية الحزم بالجوف اليمنية لم تكن منصة لإطلاق الصواريخ. وإنما خلاطة إسفلت تابعة لشركة مقاولات تعمل في الطرقات.

وقال الإعلامي اليمني ومراسل قناة “الجزيرة” في سلطنة عمان، سمير النمري، في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “الامارات قصفت خلاطة إسفلت تابعة لشركة مقاولات تعمل في الطرقات. وتتبع رجل الأعمال “جابر علي الميو” وتسبب القصف في مقتل 4 وإصابة اثنين آخرين من عمال الشركة”.

ونشر “النمري” صورا لموقع القصف. والتي توضح بشكل قاطع بأن الحطام الذي يتواجد في الموقع لا علاقة له بمنصة صواريخ، كما ادعت وزارة الدفاع الإماراتية.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية، قد نشرت مقطع فيديو تقول أنه يوثق لحظة قيام طائراتها باستهداف منصة أطلقت الصواريخ الباليستية باتجاه العاصمة أبوظبي فجر الاثنين.

اقرأ أيضا: لطمأنة مواطنيها .. الإمارات تنشر فيديو استهداف منصة الصواريخ الباليستية بعد قصفها أبوظبي

في حين قالت وزارة الدفاع الإماراتية في تغريدة عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” مرفقة بها مقطع فيديو يوثق قصف المنصة:” تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن (نجاح) طائرة F16. الساعة 0410 توقيت اليمن. من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف. فور اطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما (بنجاح) من قبل دفاعاتنا الجوية”.

الهجوم الحوثي على أبوظبي

وكانت جماعة أنصار الله الحوثية قد أعلنت أنها استهدفت، الإثنين، قاعدة الظفرة في أبوظبي ومواقع حيوية بدبي وقواعد عسكرية بالسعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد “يحيى سريع”: “ردا على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق شعبنا العزيز. نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية عسكرية واسعة (عملية إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي”.

وأوضح “سريع” أن الاستهداف شمل “قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة العدو الإماراتي (أبوظبي) بعدد كبير من الصواريخ البالستية نوع (ذو الفقار). واستهداف مواقع حيوية وهامة في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائرات المسيرة (نوع صماد 3)”.

اقرأ أيضا: دبي وأبوظبي تحت نار الحوثي .. استهداف جديد يشلّ حركة الطيران وتهديد بالمزيد

كما شمل الاستهداف وفق “سريع”، “عددا من القواعد العسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة ومناطق سعودية أخرى بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة نوع صماد 1 وقاصف 2 كي. وكذلك استهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبيرٍ من الصواريخ الباليستية”.

بينما أكد “سريع” أن العملية حققت أهدافها بدقة عالية”. مشيرا إلى أن قوات الجماعة “تؤكد جهوزيتها الكاملة في توسيع عملياتها خلال المرحلة القادمة ومواجهة التصعيد بالتصعيد. وتجدد نصحها للشركات الأجنبية والمستثمرين في دويلة الإمارات بمغادرتها كونها أصبحت دولة غير آمنة. وإنها معرضة للاستهداف بشكل مستمر طالما استمرت في عدوانها وحصارها للشعب اليمني”.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث