الرئيسية » الهدهد » لماذا تنهار العملات المشفرة هذه الأيام .. البيتكوين يسجل أدنى مستوى له في 6 أشهر!؟

لماذا تنهار العملات المشفرة هذه الأيام .. البيتكوين يسجل أدنى مستوى له في 6 أشهر!؟

وطن – تراجعت عملة البيتكوين ما يقرب من 9 في المائة اليوم الاثنين إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر حيث أدت المخاوف من هجوم روسي على أوكرانيا إلى تمديد عمليات بيع الأصول ذات المخاطر العالية في جميع أنحاء العالم.

ولم تظهر أزمة الثقة في سوق العملات المشفرة أي علامات على التعافي بعد أن شهدت هبوطًا يوم الجمعة مع انخفاض قيمة العملات المشفرة في جميع المجالات.

وتم تداول أكبر عملة مشفرة بنسبة 8.8 في المائة عند 33.058 دولارًا (29223.44 يورو) وهو أدنى مستوى منذ 23 يوليو. متكبدة خسائر من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69000 دولار (60996 يورو) في نوفمبر الماضي بنسبة 50 في المائة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية الأحد إنها أمرت أفراد عائلات الدبلوماسيين بمغادرة أوكرانيا في واحدة من أوضح المؤشرات حتى الآن على أن المسؤولين الأمريكيين يستعدون لتحرك روسي عدواني في المنطقة.

وأدت المخاوف من الصراع إلى هزيمة الأسهم في جميع أنحاء العالم بينما عززت الدولار والنفط.

وزادت التوترات بشأن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين، والذي بدأ يوم الثلاثاء، إلى هذا المزيج. حيث من المتوقع أن يؤكد البنك المركزي أنه سيبدأ قريبًا في استنزاف مجمع السيولة الذي أدى إلى زيادة مخزونات النمو.

تراجع العملات المشفرة

كما تراجعت العملات المشفرة الأصغر، والتي تميل إلى التحرك جنبًا إلى جنب مع البيتكوين.

وانخفضت ثاني أكبر عملة رقمية إيثر بنسبة 13 في المائة إلى 2202 دولارًا (1946.51 يورو).وهو أدنى مستوى لها منذ 27 يوليو.

وانخفضت (بينانس)، وهي رابع أكبر عملة تصدرها بورصة العملات المشفرة بنسبة 12 في المائة.

وقال رئيس Horizon، وهي شركة تقدم خدمات بورصات الأوراق المالية: “ستواجه البيتكوين رياحًا معاكسة تعود إلى الوراء حتى تتغير ظروف الاقتصاد الكلي”.

وأضاف:”بشكل عام، عندما يتم رفع الأسعار. يمكننا أن نشهد المزيد من عمليات بيع الأصول التي تبدو مخاطرة مثل البيتكوين”.

وتراجعت شركات تعدين العملات المشفرة المدرجة في الولايات المتحدة Riot Blockchain و Marathon Digital و Bit Digital بين 7.3 في المائة و 12 في المائة في تداول ما قبل السوق. في حين انخفضت بورصة العملات المشفرة Coinbase Global بنسبة 7.8 في المائة.

(المصدر:euronews / ترجمة خاصة) 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.