الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةرياضةوفاة اللاعبين فجأة ظاهرة متكررة بعمان .. منذر الحراصي لحق بمخلد الرقادي...

وفاة اللاعبين فجأة ظاهرة متكررة بعمان .. منذر الحراصي لحق بمخلد الرقادي بنفس الطريقة (شاهد)

وطن – باتت وفاة اللاعبين داخل الملعب ظاهرة متكررة في سلطنة عمان مؤخرا، حيث توفي أمس، الأحد، لاعب نادي الرستاق العماني “منذر الحراصي”، بنفس الطريقة التي توفي بها لاعب نادي مسقط مخلد الرقادي الشهر الماضي.

وبحسب ما أعلن نادي الرستاق العماني، فإن منذر بن علي الحراصي سقط فجأة أثناء المبارة في الملعب مغشيًا عليه، وتعرض لنوبة قلبية أدت إلى وفاته.

ويشار إلى أن منذر الحراصي، هو نجل لاعب النادي السابق علي الحراصي، الذي كان يلعب لفريق جما الأهلي.

هذا وتقدم مجلس إدارة نادي الرستاق بخالص العزاء والمواساة للاعب النادي السابق/ علي بن سعيد بن مسعود الحراصي، وذلك في وفاة إبنه منذر.

وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر:”والتعزية موصولة لفريق جما إدارةً وأعضاء.”

من جانبها ذكرت وسائل إعلام عمانية أن “الحراصي” سقط على أرض الملعب مغمى عليه بسبب تعرضه لأزمة قلبية أدت إلى وفاته لاحقا.

ويشار إلى أن حادثة وفاة منذر الحراصي ليست الأولى في الدوري العماني، إذ سبق وتوفي لاعب نادي مسقط مخلد الرقادي خلال عمليات الإحماء قبيل مباراة لفريقه، في ديسمبر الماضي.​​​​​​​

وفاة مخلد الرقادي لاعب نادي مسقط

وفي أواخر ديسمبر الماضي توفي لاعب نادي مسقط مخلد الرقادي بعد نقله إلى المستشفى إثر سقوطه أثناء الإحماء قبل انطلاق مباراة فريقه مع نادي السويق ضمن الجولة السادسة من دوري عمانتل لكرة القدم. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العمانية وقتها.

وأظهر فيديو آنذاك من الاستديو التحليلي للمباراة على القناة العمانية الرياضية ما حدث، حيث استغرب المذيع بداية من عدم بدء المباراة في موعدها، ليتمّ ابلاغه لاحقاً بأنّ هناك حالة وفاة في الملعب.

ولفتت مذيع الاستديو التحليلي إلى انّه تمّ تأجيل مباراة الفريقين، فيما بدا الحزن والتأثر عليه وعلى ضيوفه من المحللين.

وفاة الجزائري سفيان لوكار لاعب “مولودية سعيدة”

وجدير بالذكر أنه بعد وفاة مخلد الرقادي بأيام تكرر نفس الأمر في الجزائر، حيث توفي لاعب “مولودية سعيدة” سفيان لوكار، بأزمة قلبية مفاجئة داخل الملعب أثناء لقاء فريقه مع نادي “جمعية وهران”.

وعلى أرض ملعب “الحبيب بوعقل” وخلال منافسات الجولة العاشرة من بطولة القسم الثاني الجزائري. لفظ سفيان لوكار (28 عاما) أنفاسه الأخيرة بعدما سقط على الأرض مغشيا عليه، في الدقيقة 35 من زمن المباراة.

وفي التفاصيل بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، فإنه فى الدقيقة 26 اصطدم سفيان لوكار، بحارس مرمى فريقه “بن دولة” عندما كان يحاول اللاعبان رد كرة هوائية.

ولكن سفيان تمكن من استئناف اللعب بفضل الإسعافات التي تلقاها من طرف الطاقم الطبي.

وبعد عودة “لوكار” للملعب وفي الدقيقة 35، سقط مرة أخرى بمفرده على الأرض. ما استدعى تدخل الطاقم الطبي من جديد.

وحاول الأطباء مساعدة سفيان لوكار على استرجاع وعيه ولكن دون جدوى. ما اضطر لنقله إلى المستشفى، حيث فارق الحياة في الطريق.

واضطر حكم المباراة لإيقاف اللقاء نتيجة لما حدث. حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم فريق “مولودية سعيدة” بهدف دون مقابل.

(المصدر: وطن – تويتر) 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث