الرئيسيةرياضةكأس أمم أفريقيا 2022: الكاميرون وغامبيا يتأهلان وجزر القمر وغينيا يودعان البطولة...

كأس أمم أفريقيا 2022: الكاميرون وغامبيا يتأهلان وجزر القمر وغينيا يودعان البطولة (شاهد)

- Advertisement -

وطن – تأهل المنتخب المستضيف الكاميرون برفقة غامبيا إلى دور الربع النهائي. من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، على حساب جزر القمر وغينيا بعد مواجهات قوية مثيرة في دور ال16 من البطولة الأفريقية المقامة على أرض دولة الكاميرون.

منتخب غامبيا وإقصاء غينيا من كأس أمم أفريقيا 2022

ونجح منتخب غامبيا ” العقارب” من إقصاء نظيره غينيا ” الأفيال” بعد الفوز عليه بهدف نظيف دون رد، وجاء هدف التأهل إلى دور الربع النهائي في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، في الدقيقة ال 71. من توقيع النجم الغامبي المهاري موسى باور بتسديدة رائعة بعد تمريرة رائعة ومراوغة ليسددها اللاعب ببراعة داخل شباك منتخب غينيا.

كما وتأهل منتخب غامبيا للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الربع النهائي. من البطولة الأفريقية على حساب منافسه غينيا في صدمة جماهير الشعب الغيني بالإقصاء من البطولة، وجاء منتخب غامبيا في المركز ال150. على مستوى العالم وفق تصنيف الاتحاد الدولي ” الفيفا”.

اقرأ المزيد: خيبة آمل مشجع أمريكي حزين لخسارة فريقه تضعه في ورطة على الهواء مباشرة!

وشهدت المباراة طرد نجم منتخب غامبيا يوسوفا نجي في الدقيقة ال87 بالبطاقة الحمراء، تبعها بعد ذلك طرد نجم المنتخب المنافس غينيا إبراهيما كونتي في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

منتخب الكاميرون وإقصاء جزر القمر في كأس أمم أفريقيا 2022

وسجل البلد المستضيف منتخب الكاميرون “الأسود”. الهدف الأول في الدقيقة ال29 عن طريق كارل توكو إكامبي في هجمة مرتدة سريعة سددها اللاعب من داخل منطقة الجزاء على يمين شباك منتخب جرز القمر.

وجاء الهدف الثاني عن طريق الهداف الكاميروني لهذه البطولة. فينسنت أبو بكر في الدقيقة ال70، ليرتفع بذلك رصيده إلى 6 أهداف في صدارة قائمة هدافي بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022.

اقرأ المزيد: لصوص يسرقون منزل كريم بنزيما خلال تواجده مع ريال مدريد (صور) 

وأحرز نجم منتخب جزر القمر من بتوقيع يوسف مشنغاما. في الدقيقة ال81، بهدف صاروخي من ضربة حرة مباشرة سكن في زاوية اليمني الصعبة على حارس مرمى منتخب الكاميرون.

كما وقدم منتخب جزر القمر” الجُمبيزة” الأداء الجيد أمام صاحب .الأرض الكاميرون، في ظل الغيابات الكثيرة على صعيد الجهاز الفني واللاعبين وكذلك الحراس، بالإضافة إلى حالة الطرد لقائد نجم منتخب جزر القمر. نجيم عبدو في الدقيقة ال7 بالبطاقة الحمراء في مجريات الشوط الأول.

https://twitter.com/iamjosephmdlej/status/1485716142354223106

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الفرنسي بعد فوز باريس سان جيرمان العريض على ريمس

وسيواجه منتخب الكاميرون “الأسود” المتأهل إلى دور الربع النهائي. من البطولة بعد إقصاء جزر القمر، نظيره غامبيا ” العقارب” في مواجهة ربما تحمل المفاجآت لعشاق وجماهير كرة القدم بعد الأداء. الذي ظهر به الأخير والملفت للجميع في البطولة القارية حتى الآن.

(المصدر:وطن +تويتر)

 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث