الرئيسيةالهدهدديما صادق تفجر قنبلة وتتهم النائب المصري مصطفى بكري بالتحرش بها!

ديما صادق تفجر قنبلة وتتهم النائب المصري مصطفى بكري بالتحرش بها!

- Advertisement -

وطن – في واقعة صادمة، فجرت الإعلامية اللبنانية ديما صادق قنبلة من العيار الثقيل، متهمة النائب البرلماني المصري مصطفى بكري بمحاولة التحرش بها في أحد فنادق القاهرة عام 2003.

 

وقالت “صادق” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على تقدم “بكري” ببيان عاجل لمجلس النواب لحظر فيلم “أصحاب ولا أعز” المثير للجدل:” مصطفى بكري الخائف على قيم المجتمع المصري. والذي يريد رفع دعوة على الفيلم. هو نفسه عام ٢٠٠٣ كنت بالقاهرة بعمل بحث للماجستير فاتصلت في عشان موعد”.

اقرأ أيضاً:

ديما صادق تتصدّر حديث اللبنانيين بـ”تويتر” .. تغريدة واحدة أشعلت غضباً ضدّها وهكذا ردّت

وتوضح ديما صادق أنّ “بالليل لقيت بالأوتيل عندي ورد منه مع تلفون مفاده أنه نناقش الرسالة بالأوتيل عندك؟”.

 

وتابعت:” يومها أخد رد يليق به كزوج وأب حريص على الاخلاق المصرية”.

مصطفى بكري

وكان النائب مصطفى بكري، قد علق على الجدل المثار، حول فيلم أصحاب ولا أعز، بطولة منى زكي. بعد تقدمه ببيان عاجل ضد الفيلم.

وقال بكري: هناك فارق كبير بين الحرية الشخصية التي لا يستطيع أحد أن يتدخل فيها. وإنتاج الفيلم يشارك في إنتاجه منتج مصري، وهو محمد حفظي، صاحب فيلم ريش، الذي أظهر الفقر المدقع متجاهلًا مبادرة حياة كريمة. وأيضًا فيلم اشتباك، بعد ثورة 30 يونيو، الذي أظهر في أحداثه تعاطفًا كبيرا مع الجماعة الإرهابية. بحسب قوله.

اقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يصرخ: “البلد بتفك مننا..ولازم نعمل زي الصين ونعلق مشانق في ميدان التحرير”

ريتشارد خراط طبيب لبناني اعتقلته الإمارات بسبب تغريدة .. ما علاقة ديما صادق ونيكول الحجل؟!

 

واتهم بكري في مداخلة هاتفية، خلال برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، منصة Netflix، بأنها أنتجت فيلمًا يوجه رسالة مفادها ضرب القيم والثوابت المجتمعية. وقال: ليس عملًا إبداعيًّا فهو مأخوذ عن فيلم إيطالي تم تكراره 18 مرة.

وأضاف النائب مصطفى بكري، أن الفيلم يحوي 20 لفظًا إباحيًّا. وتساءل: كيف يتم الدفاع عن المثلية الجنسية؟. ونحن في مجتمع شرقي، والمثلية في ثقافتنا فجور وفسق. متابعا: “تمت محاكمة الكثير بسبب المثلية”.

وتابع بكري: “نفس المنصة دي قبل فترة. أنتجت فيلمًا في الأردن روج للمثلية بين الفتيات. وأثار ضجة كبيرة في الأردن”. مضيفا: عاوزين نعرف كيف نحمي أنفسنا وأسرنا بعيدًا عن الحرية الشخصية”.

وردًا على سؤال الحديدي، وما دخل البرلمان بمنصة تتطلب الاشتراك فيها بمقابل مادي نظير مشاهدة أفلامها فهو ليس معروضًا في دور السينما؟ قال بكرى: “روسيا حظرت منصة نتفلكس، لأنها تروج للمثلية الجنسية. ويجب حجب هذا النوع من الأفلام”.

“أصحاب ولا أعز”

يشار إلى أن فيلم “أصحاب ولا أعز” أول فيلم عربي تنتجه Netflix. وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers. الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة. لتصبح هذه النسخة هي الـ19.

الفيلم بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

وتعرضت النسخة العربية لانتقادات كثيرة، بسبب جرأة الحوار، والتي وصفها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالخارجة والتافهة، والتي لا تناسب طبيعة المجتمعات العربية التي تحكمها الأعراف والتقاليد.

وأثار فيلم “أصحاب ولا أعز” موجة من الجدل، حيث تعرض صناع العمل لانتقادات حادة بسبب الاقتراب من المثلية الجنسية. حيث قدم الفنان فؤاد يمين، شخصية مثلي جنسي، لكنه يخفي الأمر عن أصدقائه.

واشتعل الجدل أيضا بسبب مشاهد الملابس الداخلية للنجمة منى زكي.

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث