الرئيسية » حياتنا » المغرب.. زائر يستجيب لفتاتين وليلة حمراء ثم يستنجد بالشرطة لاحقاً!

المغرب.. زائر يستجيب لفتاتين وليلة حمراء ثم يستنجد بالشرطة لاحقاً!

وطن – شهدت المغرب جريمة ابتزاز جنسي جديدة هزت البلاد، بطلها 4 أشخاص من بينهم طلبة جامعيين، في نفس الولاية التي شهدت فضيحة “الجنس مقابل النقط”.

طلبة جامعيين

وذكرت صحيفة “هسبريس” المحلية، أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مدينة سطات، بتنسيق مع مصلحة الشرطة التقنية والعلمية. قامت أول أمس السبت بتوقيف 4 أشخاص. منهم طلبة بجامعة الحسن الأول بعاصمة الشاوية.

جاء ذلك بعد الاشتباه بتورطهم في النصب والابتزاز الجنسي ووالتهديد بنشر صور وفيديوهات خليعة للضحايا. بعد تصويرهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وينحدر المتهمون الأربعة الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ30 عاما. من وادي زم بإقليم سطات في المغرب.

استدراج وصور غير لائقة

وكانت البداية بورود بلاغ وشكوى من شخص زائر للمغرب. أخبر الشرطة أنه تعرض للنصب والابتزاز الجنسي. والتهديد بنشر صور خاصة له في أوضاع غير لائقة على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: إحدى ضحايا الابتزاز الجنسي بالمغرب تكسر الصمت وتكشف معلومات جديدة صادمة

وأشار الضحية إلى أنه تم استدراجه من قبل فتاتين لتصويره في مشاهد ساخنة.

واشتبهت الشرطة بتوظيف الفتاتين كطعم لاستدراج الضحايا عبر الأنظمة المعلوماتية ووسائل التواصل. وتصويرهم في مشاهد إباحية، ثم ابتزازهم. وتهديدهم بنشر فحوى التسجيلات في حال عدم إرسالهم المبالغ المالية المطلوبة والمحددة من قبل المشتبه فيهم.

وانتقلت عناصر الضابطة القضائية بسطات إلى إحدى الشقق بناء على معلومات تقنية دقيقة، وتتبع متواصل لآثار المشتبه بهم.

ونجحت الشرطة في توقيف 4 أفراد وحجز كل الوسائل التي يمكن أن تفيد في البحث التمهيدي وتم وضع الشبان المشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية إلى حين عرضهم على النيابة العامة المختصة بعاصمة الشاوية. للنظر في المنسوب إلى كل واحد منهم، واتخاذ القرار القانوني في حقهم.

الجنس مقابل النقط

هذا وشهدت فضحية “الجنس مقابل النقط“ التي هزت المغرب مؤخراً، تطورات جديدة بعد إصدار كلية العلوم القانونية والسياسة في سطات. قرارات تخص الضحايا.

وذكرت صحيفة “هسبريس” المغربية، أن الكلية التي شهدت الفضحية، قررت السماح لطالبتين من الناجيات من التحرش الجامعي استئناف دراستهما.

حيث تم فصل الطالبتين في وقت سابق من قبل أستاذ في القانون العام المتهم بابتزازهما.

اقرأ أيضا: صاحب شاليه كويتي يثبت كاميرات سرية في غرف النوم لمراقبة الفتيات وابتزازهن!

هذا وقد أدانت محكمة الاستئناف بسطات الأستاذ الموقوف منذ سبتمبر. بتهمة “هتك العرض بالعنف” و”التحرش الجنسي”. بينما تنازلت الضحية عن مطالبها بالتعويض.

ولا تزال محاكمة أربعة أساتذة آخرين متواصلة. بينهم واحد موقوف احتياطيا، في نفس القضية التي عرفت إعلاميا باسم “الجنس مقابل النقط“.

المصدر: (هسبريس)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.