الرئيسية » الهدهد » كأنها تماثيل.. تجمد حيوانات حتى الموت من شدة البرودة في تركيا (فيديو)

كأنها تماثيل.. تجمد حيوانات حتى الموت من شدة البرودة في تركيا (فيديو)

وطن – تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة صادمة، أظهرت تجمد حيوانات حتى الموت في تركيا من شدة البرودة في ظل موجة الطقس البارد الغير مسبوقة التي تضرب العالم.

أحد هذه المقاطع المتداولة أظهر عددا من الحيوانات وقد تجمدت تماما على وضعها وهي واقفة، ولم يعد فيها الروح حيث ماتت من شدة البرودة.

اقرأ أيضا: إحداهما حامل.. مشهد يدمي القلب لسوريتين في لبنان وطفليهما تجمدوا حتى الموت

ولاقى هذا المقطع تفاعلا كبيرا بين النشطاء الذين عبروا عن صدمتهم وحزنهم. لمشهد كهذا مطالبين السلطات التركية بتوفير نلاذ آمن للحيوانات في هذا الجو القارص البرودة.

في حين كانت عدة دول شهدت انخفاضا للحرارة بشكل أكبر مثل (تركيا – سوريا – لبنان – العراق ). حيث تساقطت الثلوج هناك على نطاق واسع، وتجمدت معها الحيوانات فى تركيا.

اقرأ ايضا: “شاهد” فيديو لطفلة سورية يُبكي الحجر وهي تصف شعورها بالبرد والجوع :”إيدي يوجعوني”

بينما أرجع خبراء الأرصاد ذلك إلى سيطرة مرتفع جوي بقيم ضغطية مرتفعة علي جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال أفريقيا.

وتعيش دول المنطقة العربية وتركيا موجة صقيع غير مسبوقة إثر منخفض جوي بدأ يشتد مع ساعات مساء أول أمس، الجمعة.

بينما نتج عنها تراكم الثلوج على الطرق وداخل مخيمات النازحين في سوريا والعراق الذين يعيشون بالأساس ظروفًا معيشية صعبة تفتقد مقومات الحياة الأساسية.

كما فاقمت العاصفة الثلجية والبرد القارس الأوضاع الصعبة التي يعانيها المواطن اللبناني الذي يعيش منذ أشهر في ظل تدهور اقتصادي وانهيار للعملة الوطنية. فحرمت عائلات عدة من شراء الوقود لتدفئة بيوتهم.

إلغاء رحلات جوية في تركيا

وبينما عنونت وكالة الأناضول التركية قائلة “استقبلت إسطنبول زائرها الأبيض” أعلنت الخطوط الجوية التركية إلغاء 46 رحلة مجدولة يوم أمس، السبت من وإلى (مطار صبيحة غوكشن الدولي) بالطرف الآسيوي من ولاية إسطنبول. بسبب هطول الثلوج.

وألغت الشركة الرحلات احترازيا بسبب أحوال الطقس التي يُتوقع أن تزداد سوءًا في إسطنبول. وأوصت المسافرين بمتابعة أوضاع رحلاتهم.

والخميس، ذكرت مديرية الأرصاد الجوية، أن الثلوج ستبدأ في إسطنبول بدءًا من مساء الجمعة. وتشتد وتيرتها السبت والأحد، وتبقى المدينة تحت تأثير الطقس البارد والثلوج حتى الخميس المقبل.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.