الرئيسيةالهدهدصندوق استثماري بين سلطنة عمان ومصر بقيمة 100 مليون دولار.. ما هي...

صندوق استثماري بين سلطنة عمان ومصر بقيمة 100 مليون دولار.. ما هي أهدافه؟

وطن – أعلنت كل من سلطنة عمان ومصر اليوم، الأحد، عن مقترح لإنشاء صندوق استثماري مشترك بقيمة 100 مليون دولار. وذلك خلال اجتماعات اللجنة العُمانية المصرية المشتركة والتي تستضيفها مسقط.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية فقد وصل صباح اليوم، الأحد، إلى العاصمة العمانية مسقط وزير الخارجية المصري سامح شكري، في إطار اجتماعات اللجنة العُمانية المصرية المشتركة والتي تستضيفها سلطنة عمان.

هذا وأوصى اجتماع مجلس الأعمال العُماني المصري، في ختام أعماله بعدد من التوصيات والمقترحات منها إمكانية التباحث بين حكومتي البلدين لتأسيس شركة أو صندوق أو بنك بين الجانبين. بما قيمته 100 مليون دولار أمريكي.

لافتا إلى أن هذا الصندوق ستكون أهدافه هي تنمية التبادل الاستثماري.

وكذلك دفع التبادل التجاري واستكمال الجوانب القانونية للاتفاقيات الموقعة بين البلدين لتسهيل التبادل التجاري.

مجلس الأعمال العُماني المصري

وبدأت أعمال اجتماع مجلس الأعمال العُماني المصري في قصر البستان، اليوم الأحد، بسلطنة عمان وبحضور بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية السلطنة وسامح شكري وزير الخارجية المصري. لبحث عددٍ من الموضوعات المتصلة بتعزيز العلاقات ورفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري بين القطاع الخاص في البلدين.

اقرأ أيضا: اللجنة العليا في سلطنة عمان ترفع حظر السفر عن الوافدين من مصر وتضيف 9 دول جديدة

ومن جانبه أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، أن تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي بين سلطنة عُمان ومصر. يقتضي مضاعفة وتكثيف الجهود لترجمة طموحات وأهداف البلدين المشتركة على أرض الواقع.

وذلك في إطار مشروعات نوعية مجدية تعود بالنفع الاقتصادي على الجميع وتلبي الآمال والتطلعات التي يرنو إليها الشعبان.

وعلى الجانب الآخر أكد وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي. على أهمية دور “مجلس الأعمال العُماني المصري” الذي يضطلع به لتعزيز أواصر التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

كما لفت إلى أن زيادة حجم الاستثمارات المصرية في سلطنة عُمان إلى قرابة 1.75 مليار دولار أمريكي. ووجود كبرى الشركات المصرية في السوق العُماني، هو توجه تشجّعه وترعاه السلطنة لما يحمله من أثر إيجابي في تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين.

كما صرح سامح شكري بأن القطاع الخاص في البلدين، يُعوَّل عليه لدفع قاطرة التنمية ودعم التعاون الاقتصادي المُشترك بالتعاون مع الجهود الحكومية.

(المصدر: تويتر – وطن)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث