الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسيةرياضةتونس وبوركينا فاسو يعبران إلى دور الربع النهائي في كأس أمم أفريقيا...

تونس وبوركينا فاسو يعبران إلى دور الربع النهائي في كأس أمم أفريقيا 2022 (فيديو)

وطن- تأهل منتخب تونس ونظيره بوركينا فاسو إلى دور الربع النهائي. من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا على حساب نيجيريا والغابون في مباريات شهدت القوية والإثارة بين المنتخبات في دور ال16 من البطولة الأفريقية.

تونس والفوز على نيجيريا في كأس أمم أفريقيا 2022

وتمكن منتخب تونس “نسور قرطاج” من إقصاء منافسه نيجيريا .” النسور الخضراء” بهدف نظيف دون رد، والتأهل إلى دور الربع النهائي من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

كما وسجل هدف الفوز النجم التونسي يوسف المساكني في الدقيقة ال47 .بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن داخل شباك مرمى منتخب نيجيريا.

وشهدت المباراة طرد نجم منتخب نيجريا أليكس إووبي في الدقيقة ال66، بعد إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجهه ليخرج على إثرها خارج أرضية الملعب.

اقرأ المزيد: ريال مدريد ينجو من السقوط على ميدانه أمام إلتشي في الوقت القاتل (شاهد)

كما وحافظ منتخب تونس ” نسور قرطاج” على نظافة شباكه رغم الأداء الأفضل لمنافسه نيجريا على صعيد الاستحواذ والتسديدات في المباراة.

مباراة بوركينا فاسو والغابون في كأس أمم أفريقيا

ونجح منتخب بوركينا فاسو “الأحصنة” من الصعود إلى دور الربع النهائي على حساب الغابون، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة بين كلا المنتخبين بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما.

اقرأ المزيد: القضاء المصري يحسم قراره النهائي بشأن موعد انتخابات نادي الزمالك

وأحرز منتخب بوركينا فاسو الهدف الأول في شباك نظيره الغابون في الدقيقة ال28 عن طريق بيرتراند تراوري، كما وأدرك منتخب الغابون التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع بهدف ارتكبه النجم البوركيني أداما غيرا ليسجله في شباك مرماه.

اقرأ المزيد: البرغوث ميسي يهاجم أسطورة ليفربول الإنجليزي بكلام بذيء (شاهد)

كما وحسم بوركينا فاسو “الأحصنة” التأهل على الغابون بالفوز عليه بركلات الحظ الترجيحية، بنتيجة 7-6 أهداف.

وبذلك يكون منتخب تونس ” نسور قرطاج”، ونظيره بوركينا فاسو “الأحصنة” أول ثنائي يتأهل إلى منافسات دور الربع النهائي من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022 في نسختها ال33 المقامة في الكاميرون.

(المصدر: وطن + تويتر)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث