السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةتقاريرتسريبات: يوسف العتيبة يتحرك لتأمين لقاء عاجل لـ ابن زايد مع بايدن...

تسريبات: يوسف العتيبة يتحرك لتأمين لقاء عاجل لـ ابن زايد مع بايدن لهذه الأسباب

- Advertisement -

وطن – زعم حساب شهير بتسريباته السياسية على موقع التواصل “تويتر”. أن سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة، يسعى بشكل مكثف لتأمين لقاء عاجل لولي عهد أبوظبي ـ حاكم الإمارات الفعلي ـ محمد بن زايد، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

يوسف العتيبة يسعى لتأمين لقاء لابن زايد مع بايدن

حساب “بوغانم” المعروف والذي يتابعه أكثر من 30 ألف شخص على تويتر، زعم نقلا عما وصفها بأنها مصادر خاصة عالية الثقة. أن سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، يتحرك هذه الأيام بشكل مكثف لتأمين لقاء عاجل يجمع بين الرئيس الأمريكي ومحمد بن زايد.

- Advertisement -

وعن الهدف من وراء هذا اللقاء ذكر “بوغانم” أنه محاولة لإغلاق عدة ملفات، منها ملف تدخل الإمارات في الشأن الأمريكي والاتهام الرسمي الذي صدر من أحد المحاكم لها في هذا الشأن.

وكذلك يأتي ضمن أهداف اللقاء المزعوم إغلاق ملف اتهام الإمارات بعمليات غسل الأموال ووضعها في القائمة الرمادية.

اقرأ ايضا: أسوشيتد برس: يوسف العتيبة اعترف رسميا بهذا الأمر بشأن هجوم الحوثي!

- Advertisement -

وسيتعهد ابن زايد في مقابل ذلك ـ وفق “بوغانم” ـ بعدم إكمال القاعدة العسكرية الصينية المقامة في إحدى موانىء أبوظبي.

شراء أسلحة أمريكية مقابل إغلاق الملفات التي تؤرق ابن زايد

كما أوضح الحساب الشهير ضمن تغريداته أنه سيكون ضمن أهداف اللقاء، التفاهم مع أمريكا حيال الملف الإيراني ورؤية أمريكا بهذا الشأن.

كما سيكون اللقاء المزعوم محاولة أخيرة من محمد بن زايد لإحياء ملف طائرات F35 التي تريد الإمارات شرائها من أمريكا، وفق “بوغانم”.

واختتم الحساب الشهير بتسريباته والتي كثيرا ما ثبتت صحتها، أن رؤية يوسف العتيبة حيال هذه النقاط هي شراء أسلحة أمريكية مقابل إغلاق القضايا المتراكمة ضد محمد بن زايد.

يوسف العتيبة وهجوم الحوثي

والأربعاء الماضي، قال يوسف العتيبة سفير الإمارات بأمريكا إن المتمردين الحوثيين استخدموا صواريخ كروز وصواريخ باليستية بالإضافة إلى طائرات مسيرة. في الهجوم على أبوظبي الأسبوع الماضي ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإشعال حرائق في مستودع للوقود ومطار دولي.

وبحسب “أسوشيتد برس” تمثل تصريحات السفير يوسف العتيبة اعترافًا رسميًا باستخدام الصواريخ – وليس الطائرات بدون طيار فقط . في هجوم يوم الاثنين. الذي تبناه الحوثيون المدعومون من إيران.

بينما قال العتيبة إن “عدة هجمات – مزيج من صواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار – استهدفت مواقع مدنية. في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف في تصريحات في حفل افتراضي استضافه المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي: “تم اعتراض العديد منهم. ولم يتم اعتراض عدد منهم. ولسوء الحظ فقد ثلاثة مدنيين أبرياء حياتهم”.

في حين أقيم الحدث لمناقشة السياسات الأمريكية والعلاقات الإسرائيلية مع الإمارات والبحرين.

اقرأ ايضا: بعد أن تم فضحه .. سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة يغير سيرته الذاتية على مواقع التواصل

ولم يرد العتيبة على أسئلة أخرى من وكالة “أسوشيتيد برس” حول عدد الصواريخ. التي استهدفت الإمارات وعدد الصواريخ التي تم اعتراضها.

الإمارات تضغط لتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

في غضون ذلك، أدانت الولايات المتحدة الهجوم على الإمارات. وتعهدت إدارة بايدن بالعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبة الحوثيين. على الرغم من أنها انتقدت مرارًا مقتل المدنيين بسبب الغارات الجوية للتحالف في اليمن.

من جانبه قال العتيبة إن الإمارات تضغط على واشنطن لتصنيف الحوثيين مرة أخرى منظمة إرهابية.

بينما عقد السفير ومدير المخابرات الوطنية الإماراتية علي الشامسي اجتماعات في واشنطن الأسبوع الماضي. مع مسؤولين من البيت الأبيض والكونغرس للضغط من أجل ذلك.

وألغت إدارة الرئيس جو بايدن تصنيف الحوثيين اليمنيين كمجموعة إرهابية في فبراير. مما أدى إلى إلغاء قرار إدارة ترامب تصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية.

(المصدر: تويتر – وطن)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث