الرئيسية » حياتنا » تونس.. مجهولون يحقنون أطفالاً وقاصرات بمادة غامضة والسلطات تستنفر!

تونس.. مجهولون يحقنون أطفالاً وقاصرات بمادة غامضة والسلطات تستنفر!

وطن – تلقت وزارة الأسرة  والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس إشعاراً جديداً حول تعرض تلميذ وتلميذة في ولايتي سوسة والمهدية للحقن من قبل أشخاص مجهولين.

ونشرت الوزارة بياناً عبر صفحتها على “فيسبوك” جاء فيه: ” مندوبا حماية الطفولة بسوسة والمهدية يتلقيان إشعارين جديدين. بخصوص شبهة تعرض طفلين للحقن”.

حقنة مجهولة من قبل امرأة

وتابع البيان: “تعلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ بأن مندوب حماية الطفولة بسوسة تلقى إشعارا. بخصوص شبهة تعرض تلميذ بمدرسة ابتدائية بمساكن من مواليد 2012 للحقن بحقنة مجهولة من قبل امرأة”.

وأشار البيان إلى أنه جاري البحث في شأن المرأة لدى الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة و الطفل بسوسة الجنوبية.

اقرأ أيضا: “أريد تقبيل والدتك”.. شاهد لحظة تعرض صحفية تونسية للتحرش من رجل أمن أثناء الاحتجاجات ضد قرارات سعيّد!

وأكد البيان أنه تم بالتنسيق مع سائر الجهات المعنية إجراء التساخير الطبية اللازمة. والتأكد من استقرار حالته الصحية. وتعهيد الأخصائية النفسانية بالمندوبية الجهوية للتربية بسوسة بمتابعة حالته النفسية.

كما تعهد مندوب حماية الطفولة بسوسة بالاستماع إلي الطفل المعنيّ و متابعة وضعيّته.

تلميذة أخرى

هذا وقد تلقى مندوب حماية الطفولة بالمهديّة في تونس أول أمس الخميس. إشعارا بشبهة تعرض تلميذة من مواليد 2011 بمنطقة سلقطة من معتمدية قصور الساف للحقن.

وباشرت المصالح الأمنية البحث في الموضوع على الفور.

وقد تعهد مندوب حماية الطفولة بالمهدية أيضاً بهذا الاشعار. وتولى الاستماع للبنت المعنية واتخاذ التدابير الضرورية لمتابعة حالتها النفسيّة.وضمان مصلحتها الفضلى.

خمس فتيات قاصرات

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان الوزارة عن تعرض خمس فتيات قاصرات بولايات تونس وقفصة وتوزر. إلى الحقن بشكل مشبوه ما أدى إلى نقلهن للمستشفى.

وأكدت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى. على أن قضية حق القاصرات يحظى بمتابعة خاصة.

ووصفت بلحاج موسى الأمر بالتهديد الفظيع, مشيرة إلى أنها في انتظار ما ستكشف عنه الأبحاث التي تمّ فتحها للغرض.

الوزيرة تتوعد

كما شددت الوزيرة على ضرورة تعامل مندوبي حماية الطفولة مع كل الإشعارات المتعلقة بتهديد الطفولة. بالتنسيق الفوري مع الجهات القضائية والأمنية والتربوية والصحية ذات الصلة.

اقرأ أيضا: صفعة على وجه مواطن.. فيديو من احتجاجات الجمعة في تونس بذكرى الثورة يفجر موجة غضب (شاهد)

وتداولت ممواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً أنباءً حول تعرض فتيات للحقن قرب محيط مؤسسات تربوية من قبل مجهولين. مما أثار حالة من القلق في صفوف الأولياء.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت مؤخرا عن تشديد حملاتها الأمنية قرب المؤسسات التربوية، في إطار البحث عن المفتش عنهم والتصدي للجريمة.

المصدر: (وطن – فيسبوك)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.