الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةالهدهدالمرزوقي يصف قيس سعيد برجل مريض يدمّر تونس ويدعو الجيش للتدخل لإنقاذ...

المرزوقي يصف قيس سعيد برجل مريض يدمّر تونس ويدعو الجيش للتدخل لإنقاذ البلاد

وطن – في اعقاب قرار إحالة عميد المحامين السابق عبد الرزاق الكيلاني إلى القضاء العسكري، دعا الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي الجيش والمؤسسة العسكرية للتدخل وإيقاف “هذيان” الرئيس المنقلب قيس سعيد.

وقال “المرزوقي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”: “طبعا كل تضامني مع العميد عبد الرزاق الكيلاني بعد احالته على القضاء العسكري من طرف المنقلب الرئيس غير الشرعي للجمهورية التونسية”.

وأضاف قائلا: “طبعا تضامني مع كل الذين سيلاحقهم المنقلب لهذا السبب أو ذاك فالحبل على الجرار”.

اقرأ أيضا: كيف خانَ قيس سعيد الثورة التونسية!؟

وتابع بالقول: “المهمّ رسالتي للقضاء العسكري وللمؤسسة العسكرية مرة أخرى. هذا الرجل المريض بصدد تدمير الدولة وتمزيق وحدة الشعب وإحالة خيرة الوطنيين أمام قضاء مدني وعسكري يسعى لتوريطه في هذيانه”.

واختتم قائلا: “مهمة كل مؤسسات الوطن على رأسها المؤسسة العسكرية والأمنية وقف هذه التراجيديا الكبرى التي حلت بتونس”.

واعتبر مراقبون أن قرار إحالة عميد المحامين السابق عبد الرزاق الكيلاني إلى القضاء العسكري، هو محاولة جديدة لكبح أصوات المعارضة، وخاصة أن الكيلاني يعدّ حالياً من أبرز المعارضين للرئيس قيس سعيد.

اقرأ ايضا: قائمة أُعدّت في قصر القصبة .. قيس سعيد ينوي توقيف 20 ألف مسؤول رفيع!

وأكد الكيلاني أنه تلقى دعوة عبر الفاكس للمثول أمام قاضي التحقيق العسكري. مشيراً إلى أن الدعوة التي وردت على مكتب رئيس فرع عمادة المحامين في العاصمة، لم تتضمن تاريخ الجلسة ولا التهم الموجهة إليه.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه بعض أحزاب المعارضة مقاضاة وزير الداخلية توفيق شرف الدين بسبب “العنف الفرط ضد المتظاهرين”. فيما عبر اتحاد الشغل عن مخاوفه من “تردد” الرئيس في اتخاذ إجراءات عاجلة لإصلاح الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية في البلاد.

يذكر أن المرزوقي دعا في مناسبات عدة قوات الجيش والأمن للتخلي عن الرئيس، إلى حين التمكن من “عزله ومحاكمته”.

(المصدر: فيسبوك – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث