الخميس, ديسمبر 1, 2022
الرئيسيةحياتناالفلفل الأسود: فوائده وكيفية استخدامه بالشكل الصحيح

الفلفل الأسود: فوائده وكيفية استخدامه بالشكل الصحيح

- Advertisement -

وطن- استخدام الفلفل الأسود في الطعام لا يضيف له المذاق فقط، وإنما أيضًا له العديد من الفوائد الصحية، تعرف على فوائد الفلفل الأسود في هذا المقال.

بحسب صحيفة “أ بي سي” الإسبانية، لا يكاد يخلو الطعام تقريبًا من الفلفل الأسود الذي يعطي مذاقًا ونُكهة رائعة، فهو يعد واحد من التوابل الأكثر شعبية في العالم. ولطالما كان هذا النوع من التوابل معروفا بقوته المضادة للبكتيريا. لذلك منذ العصور القديمة كان يستخدم بكثرة عندما يصاب الناس بالأنفلونزا أو ببعض الأمراض البكتيرية. وكما أخبرتنا أيضا أخصائية التغذية آنا كولومر، أنه كان علاجًا منزليًا يوضع في الحساء ووصفات اليخنات، فضلا عن أنه يُستخدم كمنقوع أو مشروب.

من خلال ترجمتها، أكدت “وطن”، أن احتواء الفلفل الأسود على مادة البيبيرين، يمنحه قوة مضادة للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الفلفل الأسود خصائص مضادة للأكسدة، نظرًا لاحتوائه على بيتا كاروتين وفيتامين ج (تحديدًا 21 مجم لكل 100 جرام من الطعام).

- Advertisement -

ووفقا لخبيرة التغذية، “هناك دراسات تؤكد أن استخدام الفلفل الأسود يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، فضلا عن ذلك، يساعد الفلفل بشكل كبير في تحسين امتصاص العديد من العناصر الغذائية، مثل الكالسيوم (منها 437 مجم لكل 100 جرام). هذا هو السبب في أننا نستخدمه كثيرًا في الأنظمة الغذائية لأمراض العظام”.

اقرأ أيضا: دراسة طبية حديثة تكشف عن فوائد صحية هامة لـ “الفلفل الأسود” .. تعرّف عليها

ولفتت أيضا، أنه ” يجب أن نضيف إلى هذه الخصائص أن هذا النوع من التوابل، يساهم في تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم، لذا فإن استخدامه من قبل مرضى السكري أمر ضروري للغاية”.

- Advertisement -

وأوضحت كولومر، “يُنصح بإضافته على جميع الوصفات، فله لمسة غريبة جدًا تضفي مذاقا مختلفا في الطعام” ،

وأكدت الصحيفة، أن استخدام التوابل يتطلب معرفة بخصَائصها وكيفية استعمالها في الوصفات الطبيعية.

سبع نصائح لوضع البهارات بشكل جيد أثناء الطهي

1- اختر البهارات غير المطحونة، لأنها تحتفظ بنكهتها ورائحتها لفترة أطول، وتكون أقل عرضة للتغيير. تستغرق البهارات غير المطحونة، وقتًا أطول لإطلاق مذاقها. لهذا السبب، فإنها تعمل بشكل جيد مع الوصفات التي تدوم طويلا، مثل الحساء واليخنات.

2- تطلق التوابل المطحونة نكهتها بشكل أسرع. يمكن استخدامها في وصفات التحضير القصيرة أو يمكن إضافتها قرب نهاية وصفة التحضير الأطول.

3- يمكن تحميص البهارات مثل بذور السمسم والفلفل الأبيض لتكثيف نكهاتها. يجب وضع التوابل في مقلاة ساخنة حتى تصبح عطرية أكثر.

4- استخدم التوابل القوية، مثل الفلفل، بكميات صغيرة.

5- قم بتخزين جميع التوابل في برطمانات محكمة الإغلاق، وفي مكان بارد وجاف أو بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. بهذه الطريقة سوف تمنعهم من التلف بسبب الفتح والإغلاق المستمر.

6- لا تضع أبدًا ملعقة صغيرة أو طرف سكين مبلل في وعاء البهارات، لأنها ستفسد.

7- قبل البدء في الطهي، اقرأ الوصفة بعناية وتأكد من حصولك على البهارات التي تحتاجها.

بالطبع، يجب أن نكون حذرين في تناول كمية كبيرة من الفلفل لأنه قوي جدًا لمَعدتنا ويمكن أن يسبب تهيجًا شديدًا.

يمكننا استخدامه في جميع الأطعمة، تقريبًا نظرًا لأن اللمسة التي يمنحها فريدة من نوعها: وبحسب خبيرة التغذية، “أحب حقًا استخدامه على الأسماك مع بضع قطرات من عصير الليمون والبصل، كما أنني أستخدمه لتتبيل التوفو بفول الصويا والفلفل. هناك أيضًا وصفات تُستخدم في اليخنة والكريمات وحتى الشوربات”،

وتابعت “إن وضع الفلفل الأسود على اللحوم الحمراء يضفي عليها نكهة لذيذة للغاية. حيث يصبح للحوم نكهة رائعة”.

أضرار الفلفل الأسود

إن الفلفل الأسود مفيد للصحة، وعلى الرغم من أن الإفراط في تناوله أمر غير محتمل نظرًا لنُكهته القوية، إلا أنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية، ومنها:

1- مشكلات في الجهاز الهضمي، وحرقة في المعدة.
2- تعزيز امتصاص بعض الأدوية، مثل: مضادات الهيستامين.
3- منع أو تحفيز نشاط بعض الإنزيمات الأيضية والناقلات، مما يسبب تفاعلات مع بعض الأدوية.
4- مشكلات أثناء الولادة أو الحمل، لذا يجب على النساء الحوامل أو المرضعات تجنبه.
5- احمرار الجلد.
6- تحفيز العطاس.

(المصدر: أ بي سي” الإسبانية – ترجمة وطن)

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث