الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةالهدهدألف إسرائيلي انتقلوا للعيش في الإمارات .. بينهم مجرمون امتهنوا تجارة المخدرات...

ألف إسرائيلي انتقلوا للعيش في الإمارات .. بينهم مجرمون امتهنوا تجارة المخدرات والدعارة!

وطن – أفاد موقع “ماكو mako” العبري بأن حوالي ألف إسرائيلي انتقلوا إلى العيش في الإمارات العام الماضي، وذلك بعد تفعيل اتفاق التطبيع الذي وقعته الإمارات مع الاحتلال برعاية أمريكية أيام حكم الرئيس السابق دونالد ترامب.

ألف إسرائيلي انتقلوا للعيش في الإمارات

ويقيم معظم هؤلاء اليهود في إمارة دبي، وفق تقرير الموقع العبري الذي أفادت بأن العديد منهم يعملون في مطاعم بعضها يديرها طهاة إسرائيليون.

كما يعملون في السياحة والعقارات وتجارة الألماس والذهب والفنادق وغيرها.

وتابع الموقع وفق ترجمة (وطن): ليس هناك شك في أن اتفاقيات “إبراهيم” ، الموقعة منذ أكثر من عام بقليل بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ، إلى جانب العديد من عمليات الإغلاق في البلاد ، جعلت دبي مركزًا للحج بالنسبة للإسرائيليين.”

مضيفا:”مكث الكثيرون هنا لفترات طويلة وبعضهم استرخوا ونقلوا حياتهم هنا.”

اقرأ أيضاً: “لو كلّ العرب زي دبي معهم ملايين ونسيوا أنه غزة حاصرنا” .. أغنية يهودية تمجّد التطبيع!

وتشير التقديرات وفق التقرير إلى أن ما يقرب من 1000 إسرائيلي قد انتقلوا إلى الإمارات وخاصة دبي، في مرحلة مختلفة منذ أن فتحت أبواب البلاد أمام الإسرائيليين.

وفي المجموع، يعيش حوالي 4000 يهودي في دبي.

ونقل موقع “ماكو” عن إسرائيلي يعيش في أبو ظبي قوله: “حتى قبل حوالي خمس أو ست سنوات. كان هناك بالكاد خمسة يهود هنا قاموا ببناء كنيس صغير مؤقتًا.”

وتابع:”وقاموا بتهريب مخطوطات التوراة وعملوا تحت الأرض. اليوم إسرائيل هي الأكثر اعتبارًا هنا”.

الحياة في دبي سهلة نسبيًا للإسرائيليين

فيما قالت “يائيل غرافي” والتي كانت مرشدة سياحية وسافرت حول العالم لسنوات عديدة، إنه مثل كثيرين في مهنتها جاءت كورونا وخسرت جميع أعمالها.

وتابعت: “وصلت الجائحة وانغلق العالم وتعطل كل شيء. اضطررت إلى إعادة اختراع نفسي، عندما وقّعوا اتفاقيات (إبراهام)”. قررت أن أقوم بانتقال مهني وأن أصبح مرشدة سياحية في دبي وأحصل على رخصة تدريب”.

اقرأ أيضا: “منها آيفون مطلي بالذهب” .. سياح إسرائيليون ينهبون الأسواق الحرة في دبي!

وتوضح إحصائيات أن الحياة في دبي سهلة نسبيًا للإسرائيليين. على الرغم من أن مستوى المعيشة هنا مرتفع. إلا أن الأجور غالبًا ما تكون مرتفعة وفقًا لذلك.

وقالت غرافي:”هناك جالية يهودية كبيرة جدًا هنا. كثير من الإسرائيليين انتقلوا إلى هنا وعملوا في دبي، وهناك جو ممتع وودي للغاية. هنا نلتقي خلال الأسبوع وفي عطلات نهاية الأسبوع في منزل شاباد.”

مضيفة:”هناك توق لإسرائيل وللأسرة وللأصدقاء المقربين. لكن المسافة قصيرة نسبيًا ويمكنك السفر من وقت لآخر وزيارة العائلة “.

100 مجرم إسرائيلي.. تجارة مخدارت ودعارة

وفي العام الماضي ـ وفق التقرير ـ وصل أيضًا حوالي 100 مجرم إسرائيلي إلى دبي. وبعضهم مطلوبون من قبل الشرطة الإسرائيلية حيث فروا من البلاد للعيش هنا.

لقد أنشأوا مجتمعا كبيرا هناك في تجارة المخدرات والماس والذهب والعقارات. وحتى أنهم شركاء في أعمال دعارة والتي توفر للسياح الإسرائيليين الذين يأتون إلى هنا.

وكشف مجرم إسرائيلي انتقل إلى دبي، أن الكثير من الأموال السوداء تم تهريبها إلى هنا.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، قالت إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتطلع إلى توسيع ترسانتها من أنظمة الدفاع الإسرائيلية المضادة للطائرات بدون طيار، في أعقاب الهجوم بطائرات مسيرة للحوثيين على عاصمتها أبوظبي.

ونتيجة لضربة الطائرات بدون طيار، تتطلع الإمارات الآن إلى الحصول على أنظمة إسرائيلية جديدة مضادة للطائرات بدون طيار، وقد قامت بالفعل بشراء ونشر أحد هذه الأنظمة في الأشهر الأخيرة، بحسب “يديعوت أحرنوت”.

(المصدر: ماكو) 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث