الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةرياضةهل بات رحيل جمال بلماضي عن منتخب الجزائر مسألة وقت بعد الفشل...

هل بات رحيل جمال بلماضي عن منتخب الجزائر مسألة وقت بعد الفشل في أمم أفريقيا؟!

في عالم كرة القدم يوم لك ويوم عليك، كهذا عاش حامل اللقب منتخب الجزائر. بعد الخروج من دور المجموعات في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، عقب الهزيمة القاسية أمام ساحل العاج .” كوت ديفوار” والتي باتت تهدد مصير المدرب الجزائري جمال بلماضي صاحب الأرقام القياسية مع محاربو الصحراء بتسليم الراية لمن بعده.

جمال بلماضي ومنتخب الجزائر

وألمح المدرب الجزائري جمال بلماضي بالرحيل عن منتخب الجزائر، عقب إقصاء محاربو الصحراء. من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 التي تستضيفها دولة الكاميرون في نسختها ال33 في مفاجأة مخيبة لم يتوقعها الجميع، قائلاً، ” الأهم هو المنتخب وليس الأشخاص، وسيتم تحليل كل ما حصل. وسيتعين على كل شخص تحمل مسؤولياته”.

وتابع جمال بلماضي، ” هو إخفاق وفشل تام للمنتخب الجزائري في البطولة، واللاعبون منهارون ولم نكن في مستوى البطولة”.

وأضاف بلماضي في مؤتمر صحفي عقب الخسارة أمام ساحل العاج بثلاثية ثمينة. مقابل هدف وحيد، ” هذا شعور سيء لأننا لم نعرف الخسارة وهذا الوضع يقتلني داخلياً، كما وعلينا أن نرفع الرأس. وتحليل ما حصل معنا في البطولة، ولا يمكنني الحديث عن أسباب هذا الاخفاق”.

اقرأ المزيد: بدر بانون يوجه رسالة إلى جماهيره ويكشف عن موعد عودته للملاعب

جمال بلماضي والاعتراف بالفشل

كما وأردف الجزائري بلماضي، ” من الصعب تفسير ما حدث معنا، منذ بداية الدورة لم نترجم الفرص التي أتيحت لنا، والشك يتسرب إلينا .. هناك أشياء لا تعرفونها، رياض محرز لم يستفد من عطلته الخاصة وأتحمل مسؤولية إشراكه في كافة مباريات الدور الأول”.

واستكمل جمال بلماضي، ” تركيزي كان منصباً على كأس أمم أفريقيا. وليس على الدور الحاسم المؤهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، كما أن منتخب الجزائر لم يحصل على النتائج المرجوة في البطولة”.

اقرأ المزيد: تعرف على المنتخبات الأفريقية المتأهلة إلى دور ال16 من كأس أمم أفريقيا 2022

منتخب الجزائر والخروج من كأس أمم أفريقيا 2022

وودع حامل اللقب منتخب الجزائر البطولة مبكراً بعد الخروج من دور المجموعات. في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، بعد الخسارة الثقيلة أمام نظيره ساحل العاج .” كوت ديفوار” بثلاثة أهداف ثمينة مقابل هدف وحيد، لتخرج بنقطة واحدة بعد تعادل وخسارتين من بطولة أمم أفريقيا 2022.

كما وتعد الخسارة الثانية بين تحطيم السلسلة الطويلة اللاهزيمة للمنتخب الجزائري. ” محاربو الصحراء” التي حافظ عليها ل35 مباراة على التوالي، تحت قيادة المدرب جمال بلماضي منذ عام 2018 وحتى 2022، بعد السقوط أمام غينيا الاستوائية بهدف نظيف دون مقابل.

اقرأ المزيد: ريال مدريد يتأهل بصعوبة وغريمه برشلونة يُقصى من بطولة كأس ملك إسبانيا (شاهد)

وصعد 16 منتخب من القارة السمراء الأفريقية من بينهم 4 منتخبات عربية إلى الدور الثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، المقرر أن تستأنف من جديد في ال23 من شهر يناير الحالي.

(المصدر: وطن + تويتر)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحةhttps://watanserb.com/
فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث