الرئيسية » الهدهد » ليلة دامية.. التحالف يقطع الإنترنت عن اليمن وعشرات القتلى والجرحى بعد استهدافه سجنا في صعدة

ليلة دامية.. التحالف يقطع الإنترنت عن اليمن وعشرات القتلى والجرحى بعد استهدافه سجنا في صعدة

أكدت مصادر صحفية بان التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن قصف السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة الخاضعة لسيطرة “الحوثيين”، مؤكدة المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى جراء القصف.

بينما قال الصحفي اليمني سمير النمري نقلا عن وسائل إعلام حوثية. إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء قصف التحالف السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة.

من جانبه، قال المذيع ورئيس التحرير في قناة “المسيرة” حسين فايع، إن “المعلومات تشير الى ان السجن الاحتياطي يضم قرابة ٢٥٠٠. وفرق الانقاذ تبحث عن ناجين اثر جريمة لطيران العدوان استهدفت السجن الإحتياطي صعدة”.

التحالف يقصف الحديدة

وكانت أنباء قد أكدت سقوط قتلى وجرحى، في وقت متأخر من مساء الخميس. إثر غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف على مواقع تابعة لجماعة الحوثيين، في مدينة الحديدة غربي اليمن.

بينما جاء سقوط الضحايا رغم التحذيرات التي أطلقها التحالف قبيل شن الغارات، والتي طالب فيها المدنيين بعدم الاقتراب من معسكرات وتجمعات الحوثيين.

وقالت مصادر صحفية إن مقاتلات التحالف شنت 3 غارات طاولت مواقع للحوثيين في الكلية الحربية، ومبنى الاتصالات الذي يقع في منطقة خلفية تتفرع إلى شارع صنعاء. أهم الشوارع الرئيسية داخل مدينة الحديدة.

وأشارت إلى أن الغارة التي استهدفت مبنى الاتصالات أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين، أغلبهم أطفال كانوا في فناء مجاور للمبنى. حيث سُمعت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان.

https://twitter.com/Hussein_faye/status/1484273346476978184

وانقطع الإنترنت في جميع أنحاء اليمن بوقت مبكر من صباح الجمعة، بعد أن استهدفت غارات جوية للتحالف موقعا للاتصالات في مدينة الحديدة المتنازع عليها.

وقالت منظمة “نت بلوكس” المهتمة بأمن شبكات الإنترنت في العالم إن الاضطراب في خدمة الإنترنت في اليمن بدأ حوالي الساعة 1 صباحا. وتضررت منه شركة “تيليمن”، المملوكة للدولة والتي يديرها الآن الحوثيون. وتتحكم في الوصول إلى الإنترنت في البلاد.

كما أكد مركز التحليل التطبيقي لبيانات الإنترنت ومقره سان دييجو، وشركة الإنترنت “CloudFlare” ومقرها سان فرانسيسكو. على حدوث انقطاع في الإنترنت على مستوى اليمن.

اقرأ أيضا: المتحدث باسم الحوثيين يهدد الإمارات من إيران: كُفي يدك عن اليمن أو نقطعها

وذكرت منظمة “نت بلوكس” أن اليمن كان في حالة انقطاع عن الإنترنت على مستوى الدولة. في أعقاب الغارة الجوية على مبنى الاتصالات في الحديدة.

وأقر التحالف الذي تقوده السعودية لمحاربة المتمردين الحوثيين بشن “ضربات جوية دقيقة لتدمير قدرات المليشيات” حول ميناء الحديدة. لكنه لم يقر بضرب مبنى الاتصالات.

يشار إلى انه لليوم الرابع على التوالي، ينفذ التحالف غارات ليلية مكثفة على معسكرات ومواقع تابعة لجماعة الحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية. ردا على الهجوم الحوثي الذي طاول مطار أبوظبي، الإثنين الماضي.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.