الرئيسيةالهدهد"لم يعد له داعي" .. قطريون يطالبون برفع كل أنواع الحظر الذي...

“لم يعد له داعي” .. قطريون يطالبون برفع كل أنواع الحظر الذي سببه كورونا

نشطت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في قطر دعوات لرفع جميع أشكال الحظر التي تسبب بها كورونا في المجتمع، حيث أن متحور “أوميكرون” قد دخل كل بيت في الدولة وباتت إجراءات الحظر لا فائدة منها حسب وصفهم.

وفي هذا السياق قال الناشط القطري بندر آل شافي: “أعتقد أنه حان الوقت أن ترفع حكومتنا جميع الإجراءات الاحترازية في الدولة، لأن متحور أوميكرون ما خلا بيت في قطر الا وتقهوى فيه.”

وقال صالح الصقر:”الحمدلله أعراضها أخف من الزكمة العادية. وأعتقد أن أجهزة الفحص ليست صحيحة لأنه تم فحص اثنين في بيت واحد وكلاهما مزكمين واحد سلبي والثاني اجابي. وتكرر عدة مرات لناس اخرين.”

كما أضاف: “فاتمنى للجميع السلامة ولا تقلقون وتظغطون على نفسياتكم وخلوكم طبيعيين وابتعدوا عن مخالطة الناس.”

وعلى نفس الخط غرد فهد:”صحيح كل الدول الحليفة والصديقة ازالت الاجراءات الاحترازية الا دولتنا الحبيبة”

هذا وذكر مكتب الاتصال الحكومي في قطر أن الدولة قدمت أكثر من 571,000 جرعة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وتؤكد وزارة الصحة العامة على أهمية حصول كافة الأفراد المؤهلين على الجرعة المعززة للوقاية من العدوى الشديدة لمتحور “أوميكرون” وغيره من المتحورات الأخرى.

وكان الكاتب والإعلامي القطري البارز عبدالله العذبة، قد طالب في وقات سابق بإلغاء القوائم الحمراء، والاكتفاء بفحص PCR للقادم إلى قطر.

وأوضح في سلسلة تغريدات له بتويتر “فلم تنفع كل الاحترازات من منع انتشار متحور اوميكرون وقبله دلتا.”

مضيفا:”دعونا نستعيد صحتنا النفسية بعد سنتين صعبة ودعونا نرفع عن الدولة حمل اقتصادي لا ضرورة له ولا يخدم أحدا. فلا اللقاح ضامن لمنع انتشار كورونا ولا الإصابة به.”

واستطرد العذبة في تغريدة أخرى:”لا يجوز منع البشر من التمتع بكافة حقوقهم الدستورية والبشرية ما دامت حالة الاحتراز خضراء. ولم يعد ذلك مبررا بعد فشل اللقاح في منع انتشار متحور أوميكرون بين الذين تلقوا اللقاح وأنا منهم.”

كما شدد في النهاية على أنه يجب التعايش مع كورونا “وعدم جعل أنفسنا في سجن كبير يضر اقتصادنا ومجتمعنا.”

تسجيل حالة وفاة و3294 إصابة جديدة بكورونا

هذا وأعلنت السلطات الصحية في قطر، يوم الخميس تسجيل حالة وفاة ووجود 3294 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: أحد أعراض أوميكرون يمكن أن يظهر أثناء النوم

وأظهرت وزارة الصحة القطرية، في بيان لها تسجيل 2934 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ضمن المجتمع المحلي، و360 حالة ضمن المسافرين.

كما أشار البيان إلى شفاء 3917 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية. ليصل إجمالي حالات الشفاء في قطر إلى أكثر من271.7 ألف حالة.

(المصدر: وطن – مواقع التواصل)

 

اقرأ المزيد:

وقف تسديد القروض لمدة 6 أشهر وحوافر للقطاع الخاص بـ”75″ مليار ريال.. هكذا تواجه قطر كورونا

شاهد كيف تصرف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد مع سيدة قطرية قبل تلقيها لقاح كورونا

حتى يتعظ الحاقدين.. مسؤول قطري يكشف عن إجراءات اتخذتها قطر جنبتها إصابة مليون قطري بفيروس كورونا

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث