الأحد, مايو 15, 2022
الرئيسيةرياضةترتيب هدافي بطولة كأس أمم أفريقيا 2022

ترتيب هدافي بطولة كأس أمم أفريقيا 2022

ما زال المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر قائد منتخب الكاميرون ولاعب نادي النصر السعودي، يقدم الأداء والمستوى العالي إلى جانب انفراده في صدارة قائمة ترتيب الهدافين مع ختام دور المجموعات من منافسات نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

ترتيب هدافي بطولة كأس أمم أفريقيا 2022

ويتربع النجم الكاميروني فينسنت أبو بكر على صدارة ترتيب قائمة هدافي. بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها ال33 برصيد 5 أهداف.

كما ويليه في المركز الثاني من ترتيب القائمة، الكاميروني كارل توكو إيكامبي، والمالاوي غابادينيو مهانغو، والتونسي وهبي الخزري، إلى جانب الغابوني جيم أليفينا والمغربي سفيان بوفال ولاعب منتخب جزر القمر. أحمد موغني برصيد هدفين.

اقرأ المزيد: وكيل محمد صلاح يوجه رسالة غامضة إلى ليفربول (صور)

وفي ثالث قائمة الترتيب، آتى سليم أملاح وزكريا أبو خلال وأشرف حكيمي. من منتخب المغرب، والغابوني آرون سالم بوبندزا، والنيجيري كليتشي إيهياناشو، والغنيان نابي كيتا وإيسياغا سيلا، والمصريان محمد صلاح ومحمد عبد المنعم، والسوداني والي الدين خضر.

اقرأ المزيد: عثمان ديمبيلي خارج أسوار الكامب نو

وكذلك أندريه آيو وريتشموند بواكي وألسكندر دجيكو من منتخب غانا، والسنغالي. ساديو ماني، وموسى كارمارا والحاجي كامارا من منتخب سيراليون، كما والتونسيان حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، وماكس آلان غراديل ونيكولاس بيبي وسيبباستيان هيلير من منتخب ساحل العاج برصيد هدف واحد حتى الآن.

اقرأ المزيد: رونالدو ينفعل غضباً من قرار مدربه رانغنيك باستبداله والأخير يرد عليه (فيديو)

المنتخبات الأفريقية المتأهلة في كأس أمم أفريقيا 2022

كما وتأهل المستضيف الكاميرون ومصر ونيجيريا والمغرب والسنغال. ومالاوي والرأس الأخضر والغابون وغينيا وبوركينا فاسو إلى دور الثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022.

اقرأ المزيد: ماذا تعرف عن منتخب سيراليون الذي صمد بشموخ أمام كبار المنتخبات الأفريقية؟!

كما وودع منتخب غانا والسودان وجرز القمر وغينيا بيساو وموريتانيا وغينيا الاستوائية، وسيراليون، وإثيوبيا، والجزائر، وزيمبابوي البطولة الأفريقية في انتظار مصير المنتخبات .الأفريقية الأخرى مع ختام دور المجموعات من منافسات كأس أمم أفريقيا 2022.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحةhttps://watanserb.com/
فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث