الرئيسية » الهدهد » تداول تغريدة لـ”ضاحي خلفان” بعد هجوم أبوظبي: عبدالملك الحوثي “أرجل الرجال”!

تداول تغريدة لـ”ضاحي خلفان” بعد هجوم أبوظبي: عبدالملك الحوثي “أرجل الرجال”!

تزامنا مع تداعيات هجوم أبوظبي الذي استهدف مطار أبوظبي ومنشأة الصفيح النفطية. أعاد ناشطون عبر موقع “تويتر” تداول تغريدة سابقة لنائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، يشيد فيها بزعيم جماعة أنصار الله الحوثية عبدالملك الحوثي، واصفا إياه بأرجل الرجال.

خلفان يمدح زعيم الجماعة الحوثية

ووفقا للتغريدة التي تعود ليوم 27أغسطس/آب 2019، فقد كال “خلفان” المديح لزعيم الجماعة الحوثية، معتبرا أنه أرجل الرجال، ومتحديا الجميع أن كلامه هذا يحمل شيئا من الخطأ.

اقرأ ايضا: “وول ستريت جورنال” تكشف تفاصيل جديدة بشأن هجوم الحوثي على الإمارات

وقال “خلفان” في التغريدة التي رصدتها “وطن”: “عبدالملك ارجل من ارجل رجالكم..واذا كلامي غلط خلونا نشوفكم”.

وكان “خلفان” قد أطلق هذه التغريدة في إطار مهاجمته لقوات الشرعية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي التي اتهمها بالجبن والخوف من موجهة “الحوثيين”.

الهجوم الحوثي على أبوظبي

ويأتي تداول هذه التغريدة تزامنا مع ما أكدته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، بأن التحقيق الاماراتي الأولي يؤكد مسؤولية الحوثيين بشأن الهجوم الأخير على أبوظبي في الإمارات واجزاء من السعودية، الاثنين.

وقالت الصحيفة بحسب ترجمة (وطن) إن التحقيق الإماراتي الأولي يشير إلى أن الحوثيين استخدموا مزيجًا من الصواريخ الباليستية، وصواريخ كروز والطائرات المسيرة لاستهداف أبوظبي وأجزاء من السعودية.

وتابع التقرير: ”أظهر الهجوم التقدم العسكري الذي حققته الميليشيات اليمنية المدعومة من إيران في السنوات الأخيرة.”

اقرأ ايضا: على ذمة “هدهد ضاحي خلفان”.. عبدالملك الحوثي في خبر كان!

ووصف التقرير الهجوم بأنه “واحد من أكثر الهجمات جرأة للجماعة المدعومة من إيران ضد خصومها الخليجيين منذ سنوات”.

هذا وأسفر الهجوم على مطار أبوظبي ومنشأة نفطية عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين، في أوضح دليل على التقدم العسكري الذي حققه الحوثيون في السنوات الأخيرة، بمساعدة إيران كما يُزعم.

اعصار اليمن

والاثنين، كشف المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية العميد يحيى سريع بأن عملية القصف التي تمت على الإمارات استهدفت كلا من مطاري أبو ظبي ودبي، ومصفاة مصفح النفطية. وعدد من المنشآت الهامة والحساسة، على حد قوله.

وقال “سريع” في بيان مصور بثته قناة “المسيرة” إن العملية التي أطلق عليها اسم “إعصار اليمن”. تمت من خلال 5 صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، مؤكدا إصابة الأهداف بنجاح.

ووجه العميد يحيى سريع تحذيرا شديد اللهجة لما وصفها بدول العدوان، وكذلك للشركات والمقيمين في الإمارات. مؤكدا بان قواتهم لن تتردد بتوسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة.

كما دعا البيان الجميع للابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية في الإمارات حفاظا على سلامتهم. مؤكدا على أن الإمارات أصبحت دولة غير آمنة طالما استمرت في عدوانها على الشعب اليمني.

وذكر تقرير الصحيفة أن المسؤولين الخليجيين يبحثون أيضًا في الدور الذي قد تكون إيران قد لعبته، إن وجد، سواء في إعطاء أمر الهجوم على أبو ظبي أو دعمه أو تشجيعه.

بينما قال مسؤول أميركي إن إيران لا يشتبه في تورطها المباشر في هجوم يوم الاثنين.

تنديد اماراتي بالهجوم

وكان وزير خارجية دولة الإمارات قد ندد باستهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية. الاثنين، وأكد أن هذا الإستهداف الآثم لن يمر دون عقاب.

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وام). أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم. واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء، أقدمت عليها ميليشيات الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.

بينما قالت الوزارة إن هذه الميليشيات الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع. في مسعى منها لنشر الارهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة. داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.

كما أعربت وزارة الخارجية عن تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين من جراء هذا الاعتداء الإجرامي. و مواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.