الثلاثاء, مايو 17, 2022
الرئيسيةالهدهدمن هو أول قتيل في صفوف المتظاهرين التونسيين ضد انقلاب قيس سعيد؟...

من هو أول قتيل في صفوف المتظاهرين التونسيين ضد انقلاب قيس سعيد؟ (فيديو)

قال ناشطون تونسيين إن مواطنا توفي في المستشفى اليوم، الأربعاء، متأثرا بجروح أصابته بها الشرطة، فيما تعد أول حالة وفاة إثر احتجاجات شعبية على تولي الرئيس قيس سعيد سلطات إضافية.

وذكرت “رويترز” أن محكمة تونسية تحقق في الوفاة، قالت إن الرجل الذي وجد في غيبوبة بشارع محمد الخامس بالعاصمة، نُقل إلى المستشفى يوم الجمعة وتوفي اليوم الأربعاء.

هذا ولم يذكر بيان للمحكمة ما إذا كان الرجل أحد المتظاهرين.

اقرأ أيضا: صفعة على وجه مواطن.. فيديو من احتجاجات الجمعة في تونس بذكرى الثورة يفجر موجة غضب (شاهد)

وقالت المحكمة إن جثة الرجل لم تظهر عليها علامات عنف ظاهرة وسيتم تسليمها لفحص الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة. وأضافت أنه تم فتح تحقيق.

من جانبهم ذكر ناشطون أن المتظاهر المتوفي يدعى “رضا بوزيان”، ونشروا مقاطع فيديو توثقف لحظة الاعتداء عليه من قبل عناصر الأمن.

ووفق رواية النشطاء فقد توفي رضا بوزيان بعد خمسة أيام في العناية المركزة، نتيجة عنف الشرطة المفرط خلال احتجاجات 14 يناير في الذكرى 11 للثورة.

هذا ولم يصدر تعليق فوري من وزارة الداخلية على وفاة بوزيان، وفق رويترز.

واستخدمت الشرطة خراطيم المياه والهراوات ضد المتظاهرين يوم الجمعة. حيث واجه سعيد استياءًا متزايدًا من تعليق عمل البرلمان في يوليو الماضي وما تلاه من حكم بمرسوم.

وقال تحالف “مواطنون ضد الانقلاب” إن “رضا بوزيان الذي شارك في احتجاج 14 يناير، توفي في مستشفى بالعاصمة. بعد إصابته بجروح خطيرة نتيجة العنف المفرط من قبل الشرطة في التظاهرة”.

اقرأ ايضا: “أريد تقبيل والدتك”.. شاهد لحظة تعرض صحفية تونسية للتحرش من رجل أمن أثناء الاحتجاجات ضد قرارات سعيّد!

وقال سمير ديلو وسمير بن عمر، محاميا المتظاهرين المعتقلين، إن بوزيان مات بسبب عنف الشرطة. على الرغم من عدم إعطاء المزيد من التفاصيل.

وزعم قيس سعيد في آخر ظهور له، إنه سيؤيد جميع الحريات خلال الفترة الانتقالية للدستور الجديد في وقت لاحق من هذا العام.

(المصدر: رويترز – تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث