الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسيةرياضةمنتخب مصر يُقصي جاره السودان من كأس أمم أفريقيا في قمة الديربي...

منتخب مصر يُقصي جاره السودان من كأس أمم أفريقيا في قمة الديربي (شاهد)

تأهل منتخب مصر “الفراعنة” على الجار السودان ” صقور الجديان” إلى دور الثمن النهائي. من البطولة بهدف نظيف دون مقابل، في قمة الديربي العربي الذي جمع كلا المنتخبين في الجولة الختامية من دور المجموعات في منافسات كأس أمم أفريقيا 2022.

منتخب مصر وحسم التأهل على حساب السودان

ونجح منتخب مصر من تسجيل هدف الفوز الوحيد في المباراة، داخل شباك جاره منتخب السودان. في قمة الديربي المثير، من منافسات كأس أمم أفريقيا في الدقيقة ال35. من توقيع النجم المصري المهاري محمد عبد المنعم برأسية كروية سكنت في منتصف شباك مرمى منتخب السودان.

وحاول منتخب مصر “الفراعنة” تعزير تقدمه في نتيجة المباراة. أمام منافسه صقور الجديان ” السودان”، في ظل تراجع الأخير في الاستحواذ على الكرة داخل أرضية الملعب التي وصلت إلى نسبة 38%، لكنه فشل في ذلك وسط الدفاع المتماسك في المباراة.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري القطري بعد اشتداد المنافسة على عرش الصدارة

كما وتأهل منتخب مصر بهذا الهدف إلى دور الثمن النهائي من بطولة. كأس أمم أفريقيا 2022، على حساب نظيره السودان الذي قاتل بأدائه المتواضع حتى الثواني الأخيرة من مباراة الديربي العربي الأفريقي في البطولة.

تشكيلة منتخب مصر

كما ودخل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بتشكيلة أساسية. في مواجهة مباراة الديربي أمام الجار منتخب السودان، حيث كان في حراسة المرمى محمد الشناوي.

وفي دفاع الفريق التشكيلة جاء كلاً من اللاعبين، أيمن أشرف، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، عمر كمال. عبد الواحد، كما وآتى في وسط التشكيلة كلاً من: عبد الله السعيد، عمرو السولية، محمد النني، واعتمد المدرب في هجوم الفريق على الثلاثي، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.

اقرأ المزيد: ماذا تعرف عن منتخب سيراليون الذي صمد بشموخ أمام كبار المنتخبات الأفريقية؟!

تشكيلة منتخب السودان

ولعب المدرب السوداني برهان تيا في تشكيلة أساسية في المباراة الصعبة أمام منتخب مصر، فقد تواجد في حراسة المرمى محمد مصطفى.

أما في دفاع التشكيلة آتى كلاً من اللاعبين، مصطفى الفادني، الصادق حسان، مصطفى كرشوم، محمد إرينغ، ولكن في خط الوسط جاء كلاً من: والي الدين خضر، محمد عبد الرحمن، ضياء محجوب، محمد عبد الله حسين، عبد الرزاق عمر، كما وفي هجوم الفريق اعتمد المدرب على اللاعب محمد عبد الرحمن يوسف كرأس حربة.

اقرأ المزيد: أشرف حكيمي والهدف العالمي في شباك الغابون ببطولة كأس أمم أفريقيا (شاهد)

ترتيب المجموعة في منافسات كأس أمم أفريقيا 2022

وتصدر منتخب نيجيريا المتأهل مبكراً في بطولة أمم أفريقيا. في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، كما ويليه منتخب مصر في الوصافة برصيد 6 نقاط،  كما وجاء في المركزين الثالث والرابع منتخب السودان وغينيا بيساو بنقطة واحدة في منافسات كأس أمم أفريقيا 2022.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحةhttps://watanserb.com/
فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث