الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةرياضةماذا تعرف عن منتخب سيراليون الذي صمد بشموخ أمام كبار المنتخبات الأفريقية؟!

ماذا تعرف عن منتخب سيراليون الذي صمد بشموخ أمام كبار المنتخبات الأفريقية؟!

استطاع منتخب سيراليون أن يضع بصمته خلال مشاركته للمرة الثالثة. في تاريخ مسيرته بنهائيات كأس أمم أفريقيا في النسخة ال33 المقامة في دولة الكاميرون، بعد الصمود والمستوى العالي الذي قدمه أمام الكبار ليلفت بذلك أنظار الجميع في البطولة الأفريقية.

منتخب سيراليون والصمود أمام كبار بطولة أمم أفريقيا

ونجح منتخب سيراليون من فرض التعادل السلبي بدون أهداف، أمام حامل اللقب. منتخب الجزائر ” محاربو الصحراء” في الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، على الرغم من الأداء الغير المقنع للأخير الذي تعود عليها عشاقه ومحبيه في البطولة القارية.

كما وتمكن منتخب سيراليون الملقب ب ” أسود ليون”. التعادل الإيجابي في الجولة الثانية أمام ساحل العاج ” كوت ديفوار” بهدفين لكليهما، في المباراة التي شهدت الخطأ الفادح لحارس مرمى الأخير بدرة علي سنجاري أثناء الإمساك للكرة لمنعها من الخروج واستفادة منتخب سيراليون المنافس من ضربة ركنية ثابتة.

اقرأ المزيد: الأهلي والزمالك وبيراميدز وتفاصيل ترتيب كأس الرابطة المصرية

ويستعد منتخب سيراليون لمواجهة حاسمة أمام غينيا الاستوائية. في الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا عام 2022، في إطار حسم أحد المنتخبين التأهل إلى دور الثمن النهائي من البطولة.

منتخب سيراليون والسفر إلى الكاميرون

لم يسافر منتخب سيراليون كغيره من المنتخبات الأفريقية والعربية. المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 عبر طائرة خاصة لهم، إلا أنه آتى على قوارب عبر البحر. في رحلة استغرقت أكثر من 2000 كليو متر، كونهم لا يمتلكون مبلغ السفر عبر الطائرة.

https://twitter.com/CAF21ARB/status/1482822695137988615

اقرأ المزيد: أشرف حكيمي والهدف العالمي في شباك الغابون ببطولة كأس أمم أفريقيا (شاهد)

كما وتعد المشاركة الثالثة له في تاريخ بطولة نهائيات كأس أمم أفريقيا في النسخة ال33 في الكاميرون، حيث كانت أولى مشاركتها في البطولة الأفريقية. عام 1994 في دولة تونس، والثانية كانت في دولة جنوب أفريقيا عام 1996.

مونديال كأس العالم ومنتخب سيراليون

لكنه لم يسبق له أن تأهل للمشاركة في مونديال كأس العالم، كما أنه خاص مباراة ودية أمام منتخب العراق ” أسود الرافدين” عام 2012، حيث تلقى الخسارة بهدف نظيف سجله النجم العراقي. نشأت أكرم في إطار الاستعدادات لمونديال عام 2014.

اقرأ المزيد: جدول مواعيد مباريات يوم الخميس القوية والحاسمة في كأس أمم أفريقيا 2022

كما ويحتل منتخب سيراليون بعد التعادل في الجولتين الماضيتين أمام الجزائر. وساحل العاج في المركز الثالث برصيد نقطتين، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف غينيا الاستوائية، ونقطتين عن متصدر المجموعة منتخب ساحل العاج في منافسات كأس أمم أفريقيا 2022.

(المصدر: وطن)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث