السبت, مايو 21, 2022
الرئيسيةرياضة"سيكازوي" حكم الفضيحة في أمم أفريقيا ضمن طاقم إدارة مباراة المغرب والغابون

“سيكازوي” حكم الفضيحة في أمم أفريقيا ضمن طاقم إدارة مباراة المغرب والغابون

يبدو أن الحكم الزامبي جاني سيكازوي البالغ من العمر 42 عاماً، لم يتم إيقافه من قبل الاتحاد الأفريقي. لكرة القدم ” الكاف” في ضوء الفضيحة التحكمية في مباراة تونس ومالي في الجولة الأولى لمنافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، ليقوم الأخير بتعينه بشكل رسمي ضمن الطاقم التحكيمي لإدارة لقاء المغرب أمام الغابون.

الحكم الزامبي سيكازوي ومباراة المغرب والغابون

وكشفت صحيفة المنتخب المغربية، بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم .” الكاف” قرر تعيين الحكم الزامبي جاني سيكازوي المثير للجدل ضمن طاقم تحكيم تقنية ” الفار”، في المباراة المنتظرة بين منتخب المغرب. ومنافسه الغابون مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

كما وضمن منتخب المغرب التأهل مبكراً كثاني المنتخبات الأفريقية. التي تأهلت إلى دور ال16 من بطولة كأس أمم أفريقيا برفقة البلد المستضيف الكاميرون، جاء ذلك بعد نجاح منتخب أسود الأطلس في تحقيق الفوز في الجولتين السابقتين في منافسات كأس أمم أفريقيا لعام 2022.

اقرأ المزيد: الفيفا وتفاصيل جوائز “The best” لعام 2021

الحكم سيكازوي والفضيحة التحكيمية

وارتكب الحكم الزامبي “جاني سيكازوي”. في الجولة الأولى من منافسات كأس بطولة أمم أفريقيا 2022، الفضيحة التحكمية صافرة نهاية المباراة بين منتخب تونس ومالي في الدقيقة ال85، قبل أن يعود لاستئناف المباراة من جديد، لكنها ارتكب كارثة أخرى في انتهاء المباراة قبل الوقت الأصلي بنحو 15 ثانية.

كما وأثار قرار الحكم الزامبي الجدل الواسع من قبل اللاعبين. والجهاز الفني على قرار الحكم “جاني سيكازوي”، حيث كان نسور قرطاج قريب من احراز هدف التعادل مستفيداً من النقص العددي في صفوق المنتخب المنافس المالي بعد تعرض أحد نجومه للطرد في الدقيقة ال87 من عمر زمن المباراة.

اقرأ المزيد: شاهد ردة الفعل الجنونية لمعلق رياضي من غينيا الاستوائية بعد فوز بلاده على الجزائر

 منتخب تونس ورفض العودة

واستمر الجدل داخل أرضية الملعب لنحو 20 دقيقة بعد نهاية المباراة. بقرار من الحكم المثير للجدل “سيكازوي”، ودخول اللاعبين إلى غرفة تبديل الملابس، ليقرر الاتحاد الأفريقي .” الكاف” بعودة اللاعبين مرة أخرى إلى أرضية الملعب لاستئناف المباراة لثلاثة دقائق فقط بإدارة وتحكيم الحكم الرابع.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإيطالي بعد سقوط ميلان أمام سبيزيا في عقر داره

لكن هذا القرار لم يستجب إليه منتخب تونس .”نسور قرطاج” ورفض العودة بحجة أن هذه الدقائق غير كافية لهم، على عكس المنتخب المالي الذي عاد لاعبوه ومدربه إلى أرضية الملعب، ليعلن حكم المباراة صافرة .النهاية للمباراة برفض المنتخب التونسي العودة، التي انتهت بفوز منتخب مالي على تونس بهدف نظيف دون رد.

اقرأ المزيد: كأس أمم أفريقيا 2022 .. جدول مواعيد مباريات يوم الأربعاء والقنوات الناقلة 

ويحتل منتخب تونس المركز الثالث من ترتيب المجموعة ب3 نقاط، بفارق نقطتين عن المتصدر والوصيف منتخب غامبا ومالي برصيد 4 نقاط خلال منافسات أس أمم أفريقيا 2022.

(المصدر: وطن +روسيا اليوم)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحةhttps://watanserb.com/
فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث