الرئيسيةالهدهدحمد بن جاسم يكشف من سرق تبرعات القطريين للمجهود الحربي عام 1967

حمد بن جاسم يكشف من سرق تبرعات القطريين للمجهود الحربي عام 1967

كشف رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، عما حدث للأموال التي تبرع بها القطريين للمجهود الحربي في حرب 1967.

وقال “آل ثاني” في شهادته لبرنامج “الصندوق الأسود” الذي يقدمه الإعلامي الكويتي عمار تفي ويبث عبر تطبيق صحيفة “قبس” الكويتية، إن الكثير من الأموال التي جمعت من القطريين تم سرقتها.

واكد “آل ثاني” أن هذه الأموال لم تذهب للمجهود الحربي عام 1967، وأن أشخاصا سرقوا هذه الأموال وهربوا بها للخارج.

اقرأ أيضا: حمد بن جاسم يكشف: لهذا السبب عاقبني والدي (فيديو)

كما أكد أن الشعب القطري قد تبرع حينها بسخاء سواء الفقير أو الغني. مشيرا إلى أن الامر تحول إلى ما يمكن تسميته بـ”طرفة”. حيث أخذ القطريين يروون عما فعله أولئك الذي جمعوا الاموال وقيامهم بفتح مشاريع خاصة بهم.

وأوضح أن جمع التبرعات في ذلك الحين شابه نوع من الفوضى. في حين شعر المواطنين بعدم الثقة فيما يتم إعلانه حول الحرب في إشارة لتصريحات النظام المصري حينها الذي زعم انه انتصر ليتضح هزيمته، ثم جمع التبرعات وسرقتها، وهو ما أوصل الناس لمرحلة اليأس. على حد قوله.

وروى “آل ثاني” واقعة حقيقية حصلت خلال جمع التبرعات. موضحا ان من لم يكن يملك “كاش” كان يقوم بالتبرع بشيء ثمين. لافتا إلى أن أحد جامعي التبرعات افتتح محلا لبيع السجاد العجمي بعد أن تبرع له الكثيرين بالعديد من السجاد الغالي الثمن.

ولفت إلى أن هذه المرحلة شهدت “مآسي” تدل على أن المسؤولين في هذه المرحلة لم يكونوا على كفاءة عالية. وان الناس لم يكن لديهم الإدراك الكافي لما كان يحدث.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث