الرئيسيةالهدهدأردوغان يكشف عن مباحثات مع الرئيس الإسرائيلي وزيارة محتملة إلى تركيا

أردوغان يكشف عن مباحثات مع الرئيس الإسرائيلي وزيارة محتملة إلى تركيا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن محادثات مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، ومن الممكن أن تكون له زيارة إلى تركيا دون تحديد موعد معيّن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للرئيس التركي مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش في العاصمة التركية أنقرة مساء اليوم الثلاثاء .

وأضاف أردوغان: “عقدنا اجتماعات في الماضي مع الأطراف الإسرائيلية. وأكدنا على التعاون المشترك لنقل الغاز إلى أوروبا وتركيا لا تزال مستعدة للعمل المشترك”.

اقرأ أيضا: حمزة تكين يتحدث لـِ”وطن” عن لقاء محمد بن زايد وأردوغان وانعكاس التقارب على المنطقة

وقال انه يبدي انفتاحه على التعاون مع اسرائيل شرقي المتوسط على اساس “الربح المتبادل”.

وفي أواخر نوفمبر الماضي، قال أردوغان إن تركيا تخطط لاتخاذ خطوات تطبيعية لإصلاح العلاقات مع دول مثل مصر وإسرائيل من خلال تعيين سفراء.

اقرأ أيضا: هل يمكن أن تشكل المعارضة تهديداً حقيقياً لأردوغان وحزبه في ظل أزمة الليرة التركية؟

وذكر أردوغان، في مقابلة مع صحفيين رافقوه إلى تركمانستان، إن تركيا تخطط لاتخاذ خطوات مماثلة وقال: “بمجرد أن نتخذ قرارًا. سنعين السفراء وفقًا لذلك. سنتخذ خطوات مماثلة كما فعلنا مع الإمارات“.

في شأنٍ آخر، قال أردوغان خلال المؤتمر مع الرئيس الصربي، انه من الواضح وجود حاجة إلى تحرك المجتمع الدولي من أجل حل الأزمة في البوسنة والهرسك.

وأضاف: “نصنع السفن والبواخر بالاعتماد على أنفسنا لأننا عندما نطلب من الدول الأخرى الحصول على السفن والمعدات هذه الدول لا تعطينا إياها”.

وقال الرئيس التركي: “سنقدم الدعم لصربيا ونتعهد بتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين”.

وتابع: “نسعى من أجل تخفيض التوتر في دول البلقان”.

(المصدر: وطن – متابعات) 

 

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. رغم كرهي الشديد للاحتلال الصهيوني لفلسطين العزيزة لا الوم اردوغان ولا الومه من لقاء هؤلاء الاعداء لان اردوغان محارب من قبل القريب والبعيد ونرى كيف يحاربون الاقتصاد و الليرة التركية والله اتئلم من وضعه نسئل الله ان ينصره على اعداء الاسلام و السلام .انه في وضع لا يحسد عليه . ثم اردوغان جاء والتطبيع قائم و مركز في تركيا منذ تأسيسها ولا حرج لاردوغان . على الاقل قال بحق اسرائيل ما لم يقله اي رئيس دولة في العالم وانا احترمه و احبه لهذا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث