الرئيسية » الهدهد » بلومبيرغ تكذب الإمارات: الهجوم الحوثي ألحق أضرارا جسيمة بمنشآت النفط الإماراتية

بلومبيرغ تكذب الإمارات: الهجوم الحوثي ألحق أضرارا جسيمة بمنشآت النفط الإماراتية

أكدت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية أن الهجوم الحوثي الذي استهدف أبوظبي أمس الاثنين عبر الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ألحق أضرارا جسيمة في منشآت نفطية إماراتية.

وقالت الوكالة أن هذا الهجوم النادر، أثار قلق مراقبي سوق النفط في العالم، بسبب ما وصفوه بوجود تهديد مستمر للبنية التحتية النفطية في المنطقة.

اقرأ أيضا: توعدت الحوثيين بالعقاب.. أول رد رسمي من الإمارات على هجوم أبوظبي

بينما أشارت إلى أن الهجوم الحوثي على أبو ظبي جاء في أعقاب تصاعد الهجمات البحرية في الأسابيع الأخيرة. بالإضافة لتزامنه مع “دخول محادثات إحياء البرنامج النووي لعام 2015 مع إيران مرحلة حرجة”.

في حين أكدت أن هجمات الحوثيين الأخيرة تأتي عقب أيام من تحذيرها لأبو ظبي من زيادة المشاركة العسكرية في محافظة شبوة الغنية بالنفط.

اقرأ أيضا: محلل سياسي سعودي يقحم سلطنة عمان في هجوم الحوثيين على أبوظبي .. ماذا قال؟!

وارتفعت حصيلة قتلى وجرحى الهجوم الذي نفذته جماعة أنصار الله “الحوثيين” على صهاريج نقل بترولية ومطار أبوظبي في إلى 3 قتلى و6 إصابات.

في حين أعلن الحوثيون عن شن عملية عسكرية في العمق الإماراتي.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية. العميد يحيى سريع قد كشف بأن عملية القصف التي تمت الاثنينعلى الإمارات استهدفت كلا من مطاري أبو ظبي ودبي، ومصفاة مصفح النفطية. وعدد من المنشآت الهامة والحساسة، على حد قوله.

وقال “سريع” في بيان مصور بثته قناة “المسيرة” إن العملية التي أطلق عليها اسم “إعصار اليمن”. تمت من خلال 5 صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة. مؤكدا إصابة الأهداف بنجاح.

بينما وجه العميد يحيى سريع تحذيرا شديد اللهجة لما وصفها بدول العدوان. وكذلك للشركات والمقيمين في الإمارات. مؤكدا بان قواتهم لن تتردد بتوسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة.

كما دعا البيان الجميع للابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية في الإمارات حفاظا على سلامتهم. مؤكدا على أن الإمارات أصبحت دولة غير آمنة طالما استمرت في عدوانها على الشعب اليمني.

الامارات تندد بالهجوم 

من جانبه، ندد وزير خارجية دولة الإمارات باستهداف “ميليشيا الحوثي الإرهابية” لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية. الاثنين. وأكد أن هذا الإستهداف “الآثم” لن يمر دون عقاب.

اقرأ أيضا: هجوم مطار أبوظبي .. 3 قتلى وتعطل حركة الطائرات القادمة وفيديو يرصد لحظة الانفجار

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وام). أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد “الإجرامي الآثم”. واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء، أقدمت عليها ميليشيات الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.

وقالت الوزارة إن هذه “الميليشيات الإرهابية” تواصل جرائمها دون رادع. في مسعى منها لنشر “الارهاب والفوضى” في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة. داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.

(المصدر: بلومبيرغ – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.