الرئيسية » الهدهد » العاهل الأردني متضامنا مع “ابن زايد”: “أمنكم أمننا”

العاهل الأردني متضامنا مع “ابن زايد”: “أمنكم أمننا”

وطن – أعرب العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، عن تضامن بلاده الكامل مع الإمارات. عقب تعرضها لقصف حوثي استهدف مطاري أبوظبي ودبي ومصفاة مصفح النفطية. حسبما أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الحوثية، العميد يحيى سريع.

“مستمرون بمحاربة الإرهاب”

وقال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”ندين الهجوم الإرهابي الجبان. الذي استهدف دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.”

 

وأضاف :”أعربت في اتصال هاتفي مع أخي سمو الشيخ محمد بن زايد. عن تضامن الأردن التام مع الأشقاء الإماراتيين وأكدت له أن أمنهم من أمننا.”

وأكد على أنهم “مستمرون في دعم جهود محاربة الإرهاب ضمن نهج شمولي”.

 

 

اقرأ أيضا:
توعدت الحوثيين بالعقاب.. أول رد رسمي من الإمارات على هجوم أبوظبي

5 صواريخ باليستية ومجنحة

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية. العميد يحيى سريع قد كشف بأن عملية القصف التي تمت اليوم على الإمارات استهدفت كلا من مطاري أبو ظبي ودبي. ومصفاة مصفح النفطية، وعدد من المنشآت الهامة والحساسة، على حد قوله.

وقال “سريع” في بيان مصور بثته قناة “المسيرة” إن العملية التي أطلق عليها اسم “إعصار اليمن”. تمت من خلال 5صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، مؤكدا إصابة الأهداف بنجاح.

ووجه العميد يحيى سريع تحذيرا شديد اللهجة لما وصفها بدول العدوان. وكذلك للشركات والمقيمين في الإمارات. مؤكدا بان قواتهم لن تتردد بتوسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة.

دولة غير آمنة

كما دعا البيان الجميع للابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية في الإمارات حفاظا على سلامتهم. مؤكدا على أن الإمارات أصبحت دولة غير آمنة طالما استمرت في عدوانها على الشعب اليمني.

ويأتي هذا التطور بعد أيام من استعادة آخر معاقل الحوثيين في مدينة شبوة. من قبل القوات الحكومية اليمنية بمساعدة ألوية “العمالقة” الجنوبية المدعومة إماراتيا.

وكان الجيش اليمني استعاد خلال الأيام الماضية السيطرة على عسيلان وبيحان في الجنوب. بعد عملية عسكرية أطلقها مطلع كانون الثاني/ ديسمبر الجاري.

احتجاز السفينة روابي

وهددت قيادات حوثية خلال الأيام الماضية بالرد على قوات التحالف. ومن ضمنها الإمارات بعد سقوط شبوة.

 

اقرأ أيضا:

المتحدث باسم الحوثيين يهدد الإمارات من إيران: كُفي يدك عن اليمن أو نقطعها

كما يأتي التطور بعد رفض حركة الحوثي في اليمن السبت. دعوة مجلس الأمن الدولي للإفراج عن سفينة احتجزتها في وقت سابق هذا الشهر وقالت إنها كانت “محملة بالأسلحة”.

واحتجز الحوثيون في الثاني من كانون الثاني/ يناير السفينة “روابي”. التي ترفع علم الإمارات جنوب البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة اليمنية بغرب البلاد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.