الرئيسيةالهدهدهجوم مطار أبوظبي .. 3 قتلى وتعطل حركة الطائرات القادمة وفيديو يرصد...

هجوم مطار أبوظبي .. 3 قتلى وتعطل حركة الطائرات القادمة وفيديو يرصد لحظة الانفجار

كشفت بيانات ملاحية لموقع “فلايت رادار” عن تعطل مؤقت في حركة الطائرات القادمة إلى مطار أبوظبي، في أعقاب إعلان شرطة أبوظبي عن انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح وحريق في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

يأت ذلك بينما تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أول فيديو للإنفجار الذي شهدته أبوظبي اليوم. والناجم عن انفجار صهاريج بترول.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد شوهدت أعمدة الدخان تغطي منطقة الانفجار. في وقت أكدت فيه جماعة أنصار الله الحوثية عن عملية عسكرية نوعية في الإمارات.

وأعلنت شرطة أبوظبي اليوم، اندلاع انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك. في وقت وقع حريق وصفته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” بـ”البسيط” في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وبحسب “وام”، فإن التحقيقات الأولية تشير إلى “رصد أجسام طائرة صغيرة. يحتمل أن تكون طائرات مسيّرة وقعت في المنطقتين. قد تكون تسببت في الانفجار والحريق. وتم إرسال جهات الاختصاص وجارٍ التعامل مع الحريق”.

اقرأ أيضا: بمليارات الدولارات .. الإمارات تُحصّن نفسها بشراء نظام دفاع صاروخي من كوريا الجنوبية

كما أفادت الوكالة أن السلطات المختصة باشرت تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به.

3 قتلى إصابة 6 آخرين

ولاحقاً، أعلنت شرطة أبوظبي، عن أن الحادث أسفر عن 3 وفيات (شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية)، وإصابة 6 آخرين. إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة.

إلى ذلك، أعلن ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع في تغريدة على “تويتر”، عن بيان خلال الساعات القادمة “للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”. دون أي تفاصيل إضافية.

من جهته، قال التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، إنه رصد وتابع “تصعيدا عدائيا” باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين.

وأضاف التحالف في بيان أنّ عدداً من الطائرات المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

في حين تأتي الهجمات في أعقاب إجبار القوات المدعومة من الإمارات على مقاتلين حوثيين من محافظة شبوة جنوب شرق اليمن والتقدم إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في مأرب في الشمال.

(المصدر: وطن – متابعات) 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث