الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةالهدهدمغرّد قطري شهير مُشككاً: هل دبر جهاز الأمن الإماراتي استهداف مطار أبوظبي...

مغرّد قطري شهير مُشككاً: هل دبر جهاز الأمن الإماراتي استهداف مطار أبوظبي وما الهدف؟!

أبدى المغرد القطري المعروف “بوغانم” تشكيكه في الرواية الإماراتية التي تحدثت عن استهداف حوثي لمطار أبوظبي اليوم ونجم عنه مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، ناقلا عن مصادر خاصة قولها أن الحادث من تدبير جهاز الامن الإماراتي.

وقال “بوغانم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “مصادر خاصه وردتني منذ قليل .. تفيد بأن الحوثي لم يرسل إي طائره مسيره لمطار ابوظبي ولم يستهدف اي جزء منه. وان الحريق بتدبير من جهاز امن ابوظبي نفسه حيث افاد المصدر بجمله مفيده للغايه. وقال لماذا الحوثي لم يستهدف حقل الرويس النفطي هذا ماوردني والله يشهد على ما أقول”.

وتصديقا لما يقول، نشر “بوغانم” صورة لرسالة وردته تزعم أن ما اعلن عن استهداف المطار كاذب. موضحا ان الإماراتيين قاموا بإحراق سيارات “الديزل” عمدا، متسائلا عن عدم استهداف الحوثيين لمصفاة “الرويس” الأقرب من المطار.

وكان “بوغانم” قد اعتبر أن ” خبر استهداف الحوثي لأبوظبي مفرح. لكن ارى بأنها مسرحيه متفق عليها مسبقا ولا .. تدخل العقل نهائيا”.

متسائلاً: “هل يعقل طائرة بدون طيار تقطع مسافة 1100كيلو من صنعاء الى ابوظبي بدون إي رصد من قبل رادارات التحالف. بدون رادارات ابوظبي بدون ردع من قبل مضادات الدفاع الارضي؟”.

واعتبر ان ما جرى ” بإنها محاولة اماراتية لقطع الطريق للتقارب السعودي الايراني. كما أنها تأتي في سياق التغطية على فضيحة تسليم الامارات لسفينة عسكريه للحوثي والتي حاولت ابوظبي ان تمررها اعلاميا. لكنها فشلت فشل ذريع في تسويق المسرحية”.

3 قتلى بالحادثة 

وكانت شرطة أبوظبي قد أعلنت وفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء انفجار 3 صهاريج نقل بترولية وحريق بمطار أبوظبي الإثنين. في حين أكد الحوثيون أنهم شنوا عملية عسكرية في العمق الإماراتي.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، بوقوع انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة المصفح بأبوظبي، موضحة أن التحقيقات الأولية تشير لرصد أجسام طائرة صغيرة.

اقرأ أيضاً: “اليمن تؤدب الإمارات” .. هاشتاغ يجتاح “تويتر” بعد قصف مطار أبوظبي

وبحسب الوكالة، فإن شرطة أبوظبي أكدت “اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي”.

وقالت نقلا عن الشرطة إن التحقيقات الأولية تشير “إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار (درون) وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق”.

وأكدت أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين “يحيى سريع” إنهم سيكشفون خلال ساعات تفاصيل عملية عسكرية في العمق الإماراتي.

(المصدر: وطن – مواقع التواصل)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث