الرئيسية » الهدهد » عملية إعصار اليمن .. كيف نفذ الحوثيون هجومهم على مطار أبوظبي؟

عملية إعصار اليمن .. كيف نفذ الحوثيون هجومهم على مطار أبوظبي؟

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية. العميد يحيى سريع بأنه عملية القصف التي تمت اليوم على الإمارات استهدفت كلا من مطاري أبو ظبي ودبي، ومصفاة مصفح النفطية. وعدد من المنشآت الهامة والحساسة، على حد قوله.

إعصار اليمن

وقال “سريع” في بيان مصور بثته قناة “المسيرة” إن العملية التي أطلق عليها اسم “إعصار اليمن”. تمت من خلال 5صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، مؤكدا إصابة الأهداف بنجاح.

ووجه العميد يحيى سريع تحذيرا شديد اللهجة لما وصفها بدول العدوان، وكذلك للشركات والمقيمين في الإمارات. مؤكدا بان قواتهم لن تتردد بتوسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضا:

مغرّد قطري شهير مُشككاً: هل دبر جهاز الأمن الإماراتي استهداف مطار أبوظبي وما الهدف؟!

كما دعا البيان الجميع للابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية في الإمارات حفاظا على سلامتهم. مؤكدا على أن الإمارات أصبحت دولة غير آمنة طالما استمرت في عدوانها على الشعب اليمني.

لن يمر دون عقاب

وكان وزير خارجية دولة الإمارات قد ندد باستهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية. لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية. الاثنين، وأكد أن هذا الإستهداف الآثم لن يمر دون عقاب.

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وام). أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم. واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء، أقدمت عليها ميليشيات الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.

وقالت الوزارة إن هذه الميليشيات الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع. في مسعى منها لنشر الارهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة. داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.

قرقاش: عبثاً لن يؤثر في الأمن

كما أعربت وزارة الخارجية عن تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين من جراء هذا الاعتداء الإجرامي. و مواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

من جهة أخرى قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات. إن الهجوم الذي استهدف منشآت في أبوظبي لن يؤثر على مسيرة الدولة.

 

اقرأ أيضا:


“اليمن تؤدب الإمارات” .. هاشتاغ يجتاح “تويتر” بعد قصف مطار أبوظبي

 

وأضاف المستشار، أنور قرقاش. أن “عبث المليشيات الإرهابية باستقرار المنطقة أضعف من أن يؤثر في مسيرة الأمن والأمان الني نعيشها”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عملية إعصار اليمن .. كيف نفذ الحوثيون هجومهم على مطار أبوظبي؟”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.