الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسيةالهدهدعائض القرني يفتتح قصره الجديد .. ومغرّدون: "من اين لك هذا والعلماء...

عائض القرني يفتتح قصره الجديد .. ومغرّدون: “من اين لك هذا والعلماء في السجون”!

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مثير لاحتفال الداعية السعودي الشهير عائض القرني بافتتاح قصره الجديد، ما أثار جدلاً واسعاً بين النشطاء.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر الداعية عائض القرني وهو يستقبل حشودا من المهنئين له بافتتاح قصره الجديد.

كما أظهر الفيديو، دخول الضيوف والمهنئين للقصر وسط هتافات وأهازيج تبارك للداعية القرني بقصره الجديد.

وخلال الفيديو، ألقى “القرني” كلمة موجزة، رحب فيها بضيوفه الحاضرين من مدينة الرياض وخارجها.

غضب واستياء 

الفيديو المتداول، أثار غضب واستياء المغردين، الذي رأوا فيه بوقا للسلطان معتبرين أن ما يجري هو قمة الظلم في ان يحصل علماء السلطان على القصور، في حين أن المواطن لا يستطيع تملك منزل على الرغم من خدمته في الوظيفة لأكثر من 25 عاما.

اقرأ أيضاً:

عائض القرني يثير الجدل بما حدث مع فتاة في معرض الكتاب ومغردون: “الرابعة حلال ياشيخ”! (شاهد)

وعلق حساب “السناء” على الفيديو مستنكرا بالقول:” “وضعيف اليقين والبصيرة وهش الدين والعقيدة يلين لغير الحق ويتنازل للطغاة والخونة؛ رجاء إبقائه في منصبه، أو ترقيته في وظيفته. وقد صبر قومٌ على النار والحديد وماتوا في السجونفصاروا أئمةً للمسلمين، وتنازل قومٌ عن الحق؛ فصاروا أعوانًا للشياطين”. نسأل الله السلامة والعافية”.

أما المغرد “أبو محمد الاندلسي” فغرد معبرا عن غضبه بالقول:” جعله الله وبالاً و نقمةً عليك إلى أن تتوب إلى الله….العلماء الربانييون في السجون و أنت تفتح القصور”.

وقال المغرد “ابن مجتهد”:” إن العلماء لا يذلون إلا إذا احتاجوا إلى أموال الملوك”.

وأضاف:”إن لم يكن هذا ظلما، فما هو الظلم؟؟ المواطن يخدم البلد 25 عام ولا يستطيع خلال هذه الفترة امتلاك بيت أو ادخار ما ينفعه وقت الحاجة. بسبب ضعف #الراتب والإيجار والفواتير وغلاء المعيشة!. أما علماء السلطان وأزلام ابن سلمان يبنون القصور ويعيشون فيها ويسرحون ويمرحون!!”.

وتسائل المغرد “علي محمد” قائلا:” من اين لك هذا يا شيخ السلطان”.

https://twitter.com/Mohamme03017111/status/1482853002100813828

وقال المغرد “أبو خالد”:”الله يجعله نقمه عليه ليوم الدين ان شاءالله”.

يشار إلى أن عائض القرني كان قد شطب حياته الدينية والدعوية وحتى الثقافية والسياسة خلال ظهوره في برنامج “الليوان” في مايو 2019. معتبرا كل ما قاله وكتبه كان ضلال في ضلال. واعتذر للشعب السعودي على ما اقترفه من ذنب بحقهم بعد ان ضيق عليهم في حياتهم ورسم صورة غير صحيحة عن الاسلام.وفق قوله

وانتقد التيار الذي كان ينتمي اليه والمعروف بالصحوة. وقال ان الإسلام المنفتح على العالم، والوسطي المعتدل الذي نادى به محمد بن سلمان، هو نفس الاسلام الذي نادى به المصطفى (صلى الله عليه وسلم).

ولم يفت القرني ان يعزف على الاوتار التي تطرب مسامع ولي العهد السعودي بن سلمان عندما اكد اكثر من مرة، ان الاخوان واردوغان وايران، يستهدفون السعودية.

(المصدر: وطن – مواقع التواصل) 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث