الهدهد

نجم التنس العالمي آندي موراي يحرج “ابن سلمان” ويرفض عرضا مليونيا للعب في السعودية لهذا السبب!

كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية بأن نجم التنس العالمي والمصنف الأول عالميا. آندي موراي رفض عرضا مليونيا من السعودية من أجل إقامة مباراة استعراضية في المملكة. بسبب مخاوفه من سجل حقوق الإنسان هناك.

رقم مكون من 7 أرقام!

وقالت الصحيفة نقلا عن مات جينتري. وكيل أعمال اللاعب المعتزل آندي موراي إن الأخير رفض سابقا رقما مكونا من سبعة أرقام للعب مباراة في السعودية.

اقرأ أيضا: “توصلك حد البيت”.. شاهد: إعلانات في السعودية تروج للخمور!

وأوضح “جينتري” من ملبورن الإسترالية. قبيل افتتاح بطولة أستراليا المفتوحة للتنس: “إذا كنت اللاعب رقم 1 سابقا في العالم. فمن المحتمل أن تكسب مليون دولار ومليوني دولار مقابل مباراة استعراضية في الشرق الأوسط … هذا عرض مخصص للأسماء الكبيرة من اللاعبين العالميين”.

كما أكد وكيل اللاعب آندي مواري. بأن موكله غير مهتم بهذه العروض للعب مباراة استعراضية في السعودية. مردفا: “لقد رفض عروضا من السعودية ولا أعتقد أنه سيلعب هناك … كما لا أعتقد أنه خائف من التعبير عن رأيه في ذلك”.

3 بطولات

وآندي موراي الذي أعلن اعتزاله عام 2019 بسبب الإصابة قبل أن يعود لملاعب كرة المضرب. سبق أن حقق 3 ألقاب من بطولات الغراند سلام الكبرى.

في 2018، كان من المقرر أن يلعب النجم نوفاك ديوكوفيتش ورافائيل نادال. في مباراة استعراضية لكرة المضرب بالسعودية. لكن هذا الحدث ألغي بسبب إصابة النجم الإسباني. كذلك رفض النجم روجيه فيدرر عرضا مماثلا حينها.

وتجتذب السعودية كبرى الأحداث الرياضية العالمية. لتنظيمها على أرضها خلال السنوات الأخيرة ضمن رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. في تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط بشكل أساسي.

الغسيل الرياضي

وتتهم السعودية بمحاولة استخدام “الغسيل الرياضي”. لصرف الانتباه عن سجلها في مجال حقوق الإنسان وتحسين سمعة البلاد عالميا.

اقرأ أيضا: ضجة .. السعودية تقرر تسليم ناشطين من الإيغور للصين بعد أن قدما لأداء العمرة!

وتأتي تصريحات وكيل نجم التنس العالمي. عقب انتقادات لنشطاء حقوق الإنسان للاتحاد الإسباني لكرة القدم لمنحه الرياض حق استضافة كأس السوبر.

المصدر: (إندبندت – ترجمة وتحرير وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى