رياضة

موعد ريال مدريد وأتلتيك بيلباو والقناة الناقلة في نهائي السوبر الإسباني

نهائي قمة الإثارة بين ريال مدريد وأتلتيك بيلباو على لقب كأس السوبر الإسباني

يترقب عشاق وجماهير كرة القدم الإسبانية نهائي قمة الإثارة المرتقب. مساء يوم الأحد، بين فريق ريال مدريد ونظيره أتلتيك بيلباو، حيث ستجمع كلا الفريقين على ملعب ” الملك فهد الدولي” في المملكة العربية السعودية.

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو في نهائي السوبر الإسباني

وسينطلق النهائي المثير بين فريق ريال مدريد وأتلتيك بيلباو في تمام الساعة التاسعة. والنصف مساءً، بتوقيت مكة المكرمة ” السعودية“، واليمن، العراق، الكويت، البحرين، قطر.

كما وستكون بتوقيت دولة مصر، وفلسطين، لبنان، ليبيا، السودان، الأردن، سوريا عند الساعة الثامنة. والنصف مساءً، ولكن بتوقيت دولة الإمارات وعمان ستكون في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً.

اقرأ المزيد: منتخب المغرب يتأهل في منافسات أمم أفريقيا بعد الفوز على جزر القمر (فيديو) 

القناة الناقلة للمباراة

وستبث المواجهة النهائية على لقب كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد ومنافسه أتلتيك بيلباو، عبر شبكة قنوات “”SSC Sports الرياضية السعودية، التي تمتلك حقوق البث الحصري لمنافسات البطولة في الوطن العربي ودول الخليج.

كما وستنقل المباراة بين كلا الفريقين عبر القناة “SSC HD5” المشفرة، بتردد على القمر الصناعي النايل سات 12523، وباستقطاب عمودي، كما وبمعدل ترميز 27500، ومعدل تصحيح الخطأ .3/2

وكذلك عبر القمر الصناعي عرب سات (بدر)، بتردد 11747، وباستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500، كما وبمعدل تصحيح الخطأ 3/2.

اقرأ المزيد: التعادل سيد الموقف بين السنغال وغينيا في كأس أمم أفريقيا 2022

التعليق على نهائي كأس السوبر الإسباني

وسيعلق على مباراة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني عبر شبكة قنوات “”SSC Sports الرياضية السعودية، المعلق الرياضي فهد العتيبي.

اقرأ المزيد: من هو زياد طارق الذي لفت أنظار الأهلي وجماهيره في مباراة الجونة؟! 

تشكيلة فريق ريال مدريد

وسيدخل المدرب الإيطالي ماركو أنشيلوتي بتشكيلة أساسية متوقعة في المواجهة النهائية على لقب كأس السوبر الإسباني أمام منافسه أتلتيك بيلباو، حيث سيكون في حراسة المرمى تيبو كورتوا.

أما في دفاع الفريق سيكون كلاً من: فيرلاند ميندى، مارسيلو، ​إيدير ميليتاو​، ناتشو، لكن في خط الوسط سيكون الثلاثي المخضرم، تونى كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو، وفي هجوم الفريق سيعتمد المدرب على كلاً من: كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور، ماركو أسينسيو.

تشكيلة فريق أتلتيك بيلباو

وسيلعب المدرب الإسباني مارسيلينو جارسيا تورال المواجهة الصعبة أمام ريال مدريد بتشكيلة أساسية متوقعة، حيث سيكون في حراسة المرمى أوناي سيمون.

وسيكون في دفاع التشكيلة كلاً من: دانيال فيفيان، إينيغو مارتينيز، ييراى الفاريز، لكن في خط الوسط سيأتي كلاً من: راؤول غارسيا، أوناي فينسيدور، دانييل كارييو، ميكيل فيسغا، وفي هجوم الفريق سيكون كلاً من اللاعبين، إينياكي ويليامز، نيكو ويليامز، إيكر مونياين.

اقرأ المزيد: القطري ناصر العطية يُتوج بطلاً لرالي داكار للمرة الرابعة في تاريخه (صور) 

ألقاب ريال مدريد وأتلتيك بيلباو بكأس السوبر الإسباني

وتوج ريال مدريد بثلاثة ألقاب بكأس السوبر الإسباني في تاريخ مسيرته الكروية، متساوياً بعدد الألقاب مع منافسه أتلتيك بيلباو، فمن سيفعلها ويحمل لقب السوبر الإسباني داخل ملعب الملك فهد الدولي الذي يستضيف نهائي القمة بين كلا الفريقين؟!.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى