رياضة

مانشستر سيتي يحسم قمة الديربي أمام تشيلسي لينفرد بعيداً في صدارة البريميرليج (فيديو)

منافسات الأسبوع ال22 من الدوري الإنجليزي الممتاز

نجح حامل اللقب مانشستر سيتي من تحقيق الفوز النظيف على نظيره تشيلسي بهدف نظيف دون رد على ميدانه، في مباراة قمة الأسبوع ال22 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي وهدف الفوز في شباك تشيلسي

وسجل فريق مانشستر سيتي ” السماوي”، هدف الانتصار الوحيد في اللقاء داخل شباك تشيلسي .”البلوز” بالدقيقة ال70 عن طريق النجم البلجيكي المهاري كيفين دي بروين بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء جاءت على يسار شباك مرمى تشيلسي.

مانشستر سيتي والأداء الأفضل

وشهدت المباراة بين كلا الفريقين المنافسة والإثارة القوية. طيلة مجريات دقائق أحداث اللقاء، مع التفوق في الأداء لصاحب الأرض مانشستر سيتي حيث وصل عدد التسديدات إلى 11 تسديدة باتجاه شباك منافسه تشيلسي.

اقرأ المزيد: تصرف غريب يتسبب بشجار عنيف واعتداء بالأيدي بين لاعبي غانا والغابون في أمم أفريقيا (شاهد) 

وجاء ذلك على عكس الأخير الذي سدد 4 تسديدات فقط باتجاه شباك السيتي. في المباراة، لينتهي المباراة بفوز فريق مانشستر سيتي على تشيلسي بهدف نظيف دون مقابل.

تشكيلة مانشستر سيتي

ودخل المدرب الإسباني بيب غوارديولا في تشكيلة أساسية. أمام نظيره الضيف تشيلسي، حيث تواجد في حراسة المرمى إيديرسون مورايس.

وفي دفاع الفريق جاء كلاً من اللاعبين، جواو كانسيلو، لابورتي، جون ستونز، والكر، أما في وسط الفريق آتى كلاً من: كيفين دي بروين، رودريغو هيرنانديز، برناردو سيلفا، كما واعتمد المدرب في هجوم الفريق. على الثلاثي، جاك غريليش، فيل فودين، ستيرلينغ.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الاتحاد والتعادل المثير للشباب

تشكيلة تشيلسي

ولعب المدرب الألماني توماس توخيل بتشكيلة أساسية في مواجهة القمة خارج قواعده أمام المستضيف مانشستر سيتي، حيث كان في حراسة المرمى كيبا أريزابالاغا.

كما وآتى في دفاع الفريق كلاً من: أنطونيو روديجر، تياغو سيلفا، مالانج سار، كما وجاء في خط الوسط كلاً من: نغولو كانتي، سيزار أزبيليكويتا، ماتيو كوفاتشيتش، ماركوس ألونسو، وفي هجوم .الفريق جاء الثنائي، حكيم زياش، روميلو لوكاكو، كريستيان بوليسيتش.

اقرأ المزيد: موعد ريال مدريد وأتلتيك بيلباو والقناة الناقلة في نهائي السوبر الإسباني 

ورفع مانشستر سيتي بهذا الفوز على نظيره تشيلسي .رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة، كما بفارق كبير عن الوصيف المنافس تشيلسي الذي جاء تجمد رصيد عند 43 نقطة للموسم الجاري.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى