الرئيسيةرياضةدجوكوفيتش يتسبب بأزمة سياسية بعد احتجازه في أستراليا

دجوكوفيتش يتسبب بأزمة سياسية بعد احتجازه في أستراليا

احتجزت السلطات الأسترالية نجم كرة التنس العالمي نوفاك دجوكوفيتش 34 عاماً، بعد توقيفه في مطار ملبورن وإلغاء تأشيرة دخوله إلى دولة أستراليا بسبب عدم تلقيه لقاح وباء فيروس كورونا.

نوفاك دجوكوفيتش والسلطات الأسترالية

وقالت السلطات الأسترالية في بيان صحفي لها تعقيباً على توقيف .نجم كرة التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش، ” وجود دجوكوفيتش الذي لم يتلقى لقاح التطعيم .ضد وباء فيروس كورونا على الأراضي الأسترالية، يمكن أن يشجع المشاعر المناهضة للتلقيح من وباء فيروس، كما ويجب طرده من البلاد”.

من جانبه، قال وزير الهجرة في الحكومة الأسترالية أليكس هوك. في تصريح صحفي له، إن” قرار إلغاء تأشيرة الدخول تعود لأسباب تتعلق في الصحة والنظام، كما أن حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون مصممة بقوة على فرض الحماية على الحدود الأسترالية بشأن الوقاية من وباء فيروس كورونا”.

اقرأ المزيد: مانشستر سيتي يحسم قمة الديربي أمام تشيلسي لينفرد بعيداً في صدارة البريميرليج (فيديو)

ومن المحتمل أن يمنع نجم كرة التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش. المصنف الأول عالمياً، من الحصول على تأشيرة لدخول دولة أستراليا لمدة ثلاثة سنوات كاملة إلا في ظروف قاهرة بذلك، بسبب الإجراءات المشددة. التي تفرضها السلطات الأسترالية على المخالفين لتعليمات دخول أراضيها.

الرئيس الصربي ومعاملة دجوكوفيتش

وفي ذات السياق، علق الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش على أزمة مواطنه نجم كرة التنس نوفاك دجوكوفيتش، في تغريده له عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي. “تويتر”، قائلاً: ” لماذا تسيئون معاملته، ولماذا تتعاملون معه بهذا الشكل، وليس فقط ضده بل أيضاً مع أسرته والبلاد بأسرها؟!”.

كما وانتقد الرئيس ألكسندر فوتشيتش، تصرفات رئيس الحكومة الأسترالية. سكوت موريسون متهماً إياه بسوء معاملة مواطنه نوفاك دجوكوفيتش نجم كرة التنس العالمي.

اقرأ المزيد: تصرف غريب يتسبب بشجار عنيف واعتداء بالأيدي بين لاعبي غانا والغابون في أمم أفريقيا (شاهد) 

القضاء الأسترالي

وكان القضاء الذي طالب الأسبوع الماضي، بالإفراج الفوري على نوفاك دجوكوفيتش ورفض إلغاء تأشيرة دخول أستراليا، وكذلك مطالبة السلطات الأسترالية بعدم ترحيله خارج دولة أستراليا، قد طالب بعد ساعات من النطق بالحكم بعقد جلسة طارئة.

كما وأعلن ممثل الحكومة الأسترالية بعد انعقاد الجلسة الطارئة، أنه تم الحكومة قرر ارجاء قرار ترحيل نوفاك دجوكوفيتش حتى الانتهاء من النظر في قضيته، حيث لا يزال الأخير محتجز حتى الآن من قبل السلطات الأسترالية.

اقرأ المزيد: موعد ريال مدريد وأتلتيك بيلباو والقناة الناقلة في نهائي السوبر الإسباني 

ومن الجدير بالذكر، بأن النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش كان قد ذهب إلى دولة أستراليا من أجل الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا لكرة التنس، لكن احتجازه سيعرقل تواجده في البطولة المرتقبة في ال17 من شهر يناير الجاري.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث