الهدهد

“لو كلّ العرب زي دبي معهم ملايين ونسيوا أنه غزة حاصرنا” .. أغنية يهودية تمجّد التطبيع!

أثارت الفنانة الكوميدية اليهودية نوعم شوستر، غضباً واسعاً بين الفلسطينيين والعرب، بعدما قدّمت أغنية جديدة، تمجد التطبيع بين الإمارات واسرائيل، وتتفاخر بأنّ التطبيع أنسى الإماراتيين قضية الشعب الفلسطيني.

وبثّت قناة “مكان” التابعة لشبكة “كان” العبرية، أغنية التطبيع، وتقول فيها نوعم شوستر: “في بآخر النفق ضيّ .. لو كل العرب زي دبي .. بحبوا (عم يسرائيل حي) .. ما رح يرمونا بالميّ .. ما فيش أحلى من عرب معهم ملايين .. ونسيوا شعب انتكب .. نسيوا فلسطين .. قالوا تبقى اسرائيل من المي للميّ .. (دبي ، دبي، دبي .. ) .. أملنا دبي نكوي وعي العرب كيّ .. وزي دبي نيسوا أنه غزة حاصرنا .. لو كل العرب زي دبي“.

يُشار إلى أنّ الفنانة الكوميدية اليهودية نوعم شوستر سبق وأن عبّرت عن رغبتها في الزواج من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مرجعة ذلك إلى أنه “طويل!”.

اقرأ أيضاً: “ميدل إيست مونيتور”: أسئلة وإجابات عن التطبيع الإماراتي

في حين قالت نوعم شوستر في لقاء تلفزيوني مع قناة “I24NWES” إنها تريد العمل على السلام والمساواة في المنطقة، مطالبة بن سلمان بدعمها.

ووقعت الإمارات، منتصف سبتمبر/أيلول 2020، في البيت الأبيض، اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، تلاه توقيع العشرات من مذكرات التفاهم بين أبوظبي وتل أبيب.

اقرأ أيضاً: “منها آيفون مطلي بالذهب” .. سياح إسرائيليون ينهبون الأسواق الحرة في دبي!

كما تم منذ ذلك الحين توقيع عشرات الاتفاقيات المشتركة في مجالات التجارة والبنوك والتعليم والصحة.

كما أنه وفي أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي منذ تطبيع العلاقات بين البلدين، وصل نفتالي بينيت في ديسمبر 2021 إلى الإمارات العربية المتحدة.

(المصدر: وطن) 

أنس السالم

- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.

تعليق واحد

  1. شوستير سبق وعبرت عن تضامنها مع أهالي حي الشيخ الجراح في القدس المحتلة، وكتبت شوستير على صفحتها على تويتر: “أنا يهودية إسرائيلية وقلبي مع الشيخ جراح وأهل غزة. الحل الوحيد هو نهاية الاحتلال الوحشي”.

    يذكر أن شوستير ناشطة في مجال الحقوق وتطالب بإنهاء الاحتلال، ولها مشاركات في المؤتمرات الدولية بهذا الخصوص. في فيديو ساخر سابق حملت شوستير على المدون المطبع السعودي محمد سعود وزيارته للأراضي المحتلة وقالت إنه لم يذهب فقط للتطبيع العادي، بل تطبيع من نوع آخر، وهو البحث عن فتيات الاحتلال. وتابعت ساخرة “كان عليه الذهاب لتل أبيب فإذا لم يكن له حظ مع الفتيات ربما يكون له حظ مع الذكور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى