حياتنا

أداليا روز .. وفاة نجمة يوتيوب التي ألهمت الملايين بمرض الشيخوخة المبكرة (صور)

توفيت نجمة “يوتيوب” أداليا روز عن عمر يناهز 15 عامًا، بعد أن عانت طويلا من مرض الشيخوخة المبكرة، وهو مرض نادر جدا في العالم. وكان ذلك بعد أن ألهمت الملايين من الناس بمقاطع فيديو خاصة بها.

وفاة أداليا روز نجمة يوتيوب بمرض الشيخوخة المبكرة

ووفق ترجمة “وطن”، نقلا عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد تم تشخيص إصابة أداليا روز بمرض الشيخوخة المبكرة والمعروف أيضًا باسم متلازمة هاتشينسون جيلفورد، عندما كان عمرها ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضاً: هل يمكن أن يعيش البشر حتى 130 عاماً؟ .. العلماء يفجّرون مفاجأة

هذا المرض، الذي يصيب أقل من 500 طفل في جميع أنحاء العالم، يصنف كمرض شيخوخة متسارع للغاية ويبلغ معدل ​​العمر المتوقع 13 عامًا.

مع تقدمها في العمر، لاقت أداليا شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يتابعها قرابة 3 مليون مشترك على اليوتيوب و 379 ألف على إنستغرام.

خبر وفاة أداليا روز نجمة يوتيوب

وفي وقت مبكر من يوم الخميس، أبلغت عائلتها متابعيها أنها توفيت الليلة السابقة بعد معاناتها من المرض.

إذ قالت الأسرة من خلال منشور شاركته على صفحة أداليا علىلانستغرام “يوم 12 يناير 2022 على الساعة 7 مساءً. فارقت أداليا روز ويليامز هذا العالم. لقد دخلت هذا العالم بهدوء وغادرته بهدوء. لكن حياتها كانت بعيدة كل البعد عن ذلك.”

وتابعت: “لقد حركت مشاعر ملايين الأشخاص وتركت بصمة في كل من يعرفها. ولن تشعر بعد الآن بالألم وهي في الوقت الحالي ترقص كل الوقت على كل الموسيقى التي تحبها.”

وأضافت الأسرة: “نتمنى حقًا أن خبر وفاتها غير صحيح ولكن للأسف هذا هو الواقع. نريد أن نقول شكراً لكل من أحبها ودعمها.”

وقالت: “شكرًا لجميع أطبائها وممرضاتها الذين عملوا لسنوات كي يحافظوا على صحتها. الآن تريد الأسرة أن تعبر عن حزنها على هذه الخسارة الكبيرة على إنفراد.”

الأعراض المبكرة للمرض

وفي حديثها عام 2018 لصحيفة ” نيوزيلاند هيرالد”، أشارت والدة أداليا، ناتاليا بالانت إلى أن الأطباء أدركوا أن هناك مشكلة في أداليا بعد بضعة أشهر من ولادتها.

إذ قالت بالنت: “عندما ولدت أداليا، أعتقدُ عندما كانت تبلغ من العمر شهرًا تقريبًا. لم يكونوا الأطباء راضيين بنموها.”

متابعة “كان تلك أحد الأعراض التي ظهرت لأول مرة ثم انضافت أعراض أخرى على غرار الجلد الذي كان يكسو بطنها والذي كان مشدودًا حقًا ومظهره غير عادي.”

ألهمت أداليا روز نجمة يوتيوب الملايين بفيديوهاتها

في عمر ثلاثة أشهر، تم تشخيص حالتها وسرعان ما بدأت أداليا في فقدان شعرها كما أصبحت عروقها ظاهرة، وتقلص جلدها.

وأضافت أمها: “كنتُ أم عزباء في ذلك الوقت، لذلك عندما حصلتُ على نتائج التشخيص. كنت وحدي ولقد شعرت بالضياع لقد كنا أنا وداليا فقط.”

وفي نهاية المطاف، قابلت امها ريان، وأصبح لأداليا العديد من الأشقاء.

وقال رايان في هذا السياق: “نحن لا نستعمل كلمة (بروجيريا) في كثير من الأحيان. نعاملها كطفلة عادية تبلغ من العمر 11 عامًا ونحاول منحها حياة أفضل.”

واجهت أداليا العديد من المصاعب. وقالت والدتها إنها كانت ترغب أحيانًا في أن “تبدو مثل أي شخص آخر” .و”يمكنها أن تفعل ما يفعله أي شخص آخر.”

وأضاف: “لكنها تقول بعد ذلك من يحتاج إلى شعر على أي حال، لدي مجموعة من الشعر المستعار. بمكنني الحصول على شعر مختلف كل يوم “. أضافت أمها.

وصفت الأم أداليا بأنها “مشاغبة”. وقالت كذلك إنها تحب رؤية ابنتها وهي تكبر.

إذ تابعت والدتها بالقول “غيرت أداليا حياتي تمامًا، لم أكن شاكرة ولم أدرك ما معنى الحياة إلى أن وُلدت.”

رغم مرضها .. كانت أداليا مقبلة على الحياة

كان لنجاح أداليا على يوتيوب مزاياه إذ حققت مقاطع الفيديو الخاصة بها وهي ترقص على أنغام المغني الكوري “PSY ” نجاحًا فوريًا عندما انتشرت في عام 2015.

في شهر ديسمبر من عام 2019، أهدى مايكل كوستيلو، مصمم أزياء جينيفر لوبيز، فساتين أحلام لأداليا لعيد ميلادها الثالث عشر.

وقد كان أحد الفساتين للأميرة ياسمين من فيلم علاء الدين. بينما كان الآخر عبارة عن فستان بكتف واحد بدا وكأنه شيء قد ترتديه المغنية جينيفر لوبيز على السجادة الحمراء.

وقد قدّم المصمم الفساتين المصنوعة يدويًا لها في منزلها في أوستن بتكساس.

وقد قال كوستيلو على موقع إنستغرام: “يسألني الناس دائمًا من هي الشخصية المشهورة المفضلة لدي لأصمم لها ملابسها. وأنا دائمًا أجد صعوبة في التفكير في الاسم.”

وتابع: “بالنسبة لي، ما يفرحني اكثر من كل هذا هو كيف هي مشاعرهم عندما يرتدون ملابسي. عندما يرتدي شخص ما شيئا قمتُ بتصميمه، أريده أن يشعر بالجمال والثقة وعدم الخوف على الإطلاق!. شكرًا جزيلاً أداليا على منحي الفرصة لألبسك.”

ومن جهتها، كتبت أداليا تحت منشور نشرته على انستغرام: “إنها فساتين مثالية للغاية وأريد أن أرتديها حتى وأنا في المنزل!”. متابعة “مايكل كوستيلو، لقد قمت بعمل رائع أحبك كثيرًا وأرسل لك مليون عناق!”

في حديثه إلى مجلة People، أضاف المصمم: ‘لقد كانت أداليا لطيفة ومحبوبة للغاية.”

وتابع” لقد قالت إنها تحب المغنية جينيفر لوبيز، وأي شيء ترتديه هذه الفنانة كانت أداليا تحب أن ترتديه كما كانت تحب الأقمشة المتدفقة واللماعة وقد قلتُ حسنا، أنت زبونتي المثالية.”

وأضاف كوستيلو” أردت فقط أن أحقق أحلام عيد ميلادها. أشعر وكأنني فعلت الكثير وقد أنعمت كثيرًا، والآن ما أريد فعله حقًا هو البدء في مقابلة المزيد من الأشخاص مثل أداليا … ما سيكون بالنسبة لي؟ بضعة أيام على آلة الخياطة؟ ما قيمة بضع مئات من الدولارات من القماش والوقت لتحقيق حلم شخص ما.”

(المصدر: ديلي ميل) 

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى