رياضة

منتخب الكاميرون يواصل سكة انتصاراته بالفوز الثمين على أثيوبيا (شاهد)

يواصل منتخب الكاميرون سكة انتصاراته والتربع على صدارة ترتيب. المجموعة في منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، بعد تحقيق الفوز على نظيره أثيوبيا برباعية ثمينة مقابل هدف وحيد.

منتخب الكاميرون والرباعية الثمينة في شباك أثيوبيا

وسجل منتخب أثيوبيا أولى أهداف المباراة في الدقيقة ال4 على صافرة بداية المباراة. عن طريق دوكلي أوتيسا من خلال هجمة مرتدة سريعة سجلها اللاعب بعد عرضية رائعة داخل شباك المرمى.

وأحرز منتخب الكاميرون هدف التعادل في الدقيقة ال8. بواسطة اللاعب كارل إكامبي برأسية دقيقة سكنت في شباك مرمى أثيوبيا، وسجل النجم المهاري فينسنت أبو بكر هدفين رائعين في الدقيقة ال53 وال55.

اقرأ المزيد: “الكاف” يعلق على الفضيحة التحكيمية في مباراة تونس ومالي

وعاد النجم كارل إكامبي ليسجل الهدف الثاني له والرابع في المباراة في الدقيقة ال67. بتسديدة قوية بعد مراوغة مدافعي منتخب أثيوبيا لتعانق شباك المرمى، لينتهي اللقاء بفوز صاحب الأرض الكاميرون برباعية ثمينة مقابل هدف وحيد.

ورفع النجم الكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم نادي النصر السعودي رصيده إلى أربعة أهداف في صدارة ترتيب هدافي بطولة كأس أمم أفريقيا حتى الآن.

تشكيلة منتخب الكاميرون

ولعب المدرب البرتغالي أنطونيو كونسيساو في تشكيلة أساسية أمام منافسه أثيوبيا. في منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، فقد كان في حراسة المرمى أندريه أونانا.

اقرأ المزيد: احتفال هستيري لزوجة فالفيردي بعد إحراز الأخير هدف الفوز في الكلاسيكو (شاهد)

أما في دفاع التشكيلة جاء كلاً من اللاعبين، مايكل نغادو نغادجوي، نوهو تولو، كولينز فاى، جان شارك كاستيليتو.

وآتى في وسط الفريق كلاً من: مومي نغامالو، مارتين هونجلا، أندريه أنجيسا، كارل إكامبي، كما واعتمد المدرب في هجوم الفريق على الثنائي، فينسنت أبو بكر، تشوبو موتينغ.

تشكيلة منتخب أثيوبيا  

ودخل المدرب الأثيوبي ووبيتو أباتي المواجهة الصعبة أمام المستضيف الكاميرون، حيث تواجد في حراسة المرمى تيكليماريام شانكو.

وفي دفاع تشكيلة الفريق آتى كلاً من: سليمان حميد، رمضان يوسف، أسشالو تاميني، ميجنوت ديبيبي، أما في وسط الفريق جاء في التشكيلة كلاً من اللاعبين، سورافيل داجناتشيو، أمانويل يوهانيس، مسعود موسى.

اقرأ المزيد: أكرم توفيق وتفاصيل حالته الصحية بعد الإصابة القوية في كأس أمم أفريقيا

كما وجاء في خط هجوم الفريق الثلاثي، أبو بكر نصير أحمد، أمانويل جيبريميكل، دوكلي أوتيسا.

وبهذا الفوز رفع منتخب الكاميرون رصيده إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، بينما جاء منافسه أثيوبيا في أدنى الترتيب بدون أي نقاط خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2022.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى