الهدهد

في حال تراجع العملات المشفرة.. اتبع هذه الخطوات دون فزع!

هنا بعض الطرق التي من شأنها أن تساعد في تقليل خسائر محفظتك أو حتى كسب بعض النقود في حالة هبوط سوق العملات المشفرة، كما نشر موقع “medium” الأمريكي.

تجربة مخيفة

الأسواق الهابطة لا تزال حقيقة ذلك أنه من الصعب توقع حدوثها أو معرفة المدة التي ستبقى فيها بهذا التراجع. أو حتى مدى تأثيرها على أسعار المخزون بحسب ما ترجمته “وطن”.

ونظرا لأن السوق المستدامة هي جزء طبيعي من دورات السوق، فلا يمكنك فقط أن تعيش لتروي هذه التجربة المخيفة التي مررت بها. ولكن يمكنك أيضًا أن تعمل بنفسك للاستفادة منها.

وإذا كنت تراقب بخوف انخفاض قيمة الأصول في حساب محفظتك المشفرة، فأنت لست وحدك.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لتقليل خسائر محفظتك أو حتى لكسب بعض النقود.

اقرأ أيضا: أسعار العملات المشفرة الأربعاء مع تداول البيتكوين فوق مستوى 42000 دولار

افهم سبب تراجع السوق

إن فهم سبب تراجع هذه العملات هو مفهوم مثالي للتعرف على سبب انخفاض الأسعار. في حالة تأثير ذلك على فرضيتك الاستثمارية الأصلية.

على سبيل المثال، لنفترض أنك حصلت على عملة مشفرة لأنك شاهدت أن تقنية blockchain الأساسية يجب أن تحدث ثورة في مؤسسة مؤكدة.

بدأت الرسوم في الانخفاض بسبب شائعات مفادها أن توجهات الحوسبة الكمومية جعلت هذه التكنولوجيا زائدة عن الحاجة.

متحور أميكرون

وفي صورة ما إذا كانت تلك الشائعات حقيقية، فمن المحتمل أن الوقت قد حان لإعادة تقييم استثمارك.

في حالة الانهيار الحالي الذي تشهده هذه العملات. هناك نوعان من الدوافع وراء انهيار هذا السوق.

يتمثل الأول في ظهور متحور أوميكرون الجديد، والذي دفع المتداولين إلى الابتعاد عن الاستثمارات الأكثر خطورة. أما الثاني فهو قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة.

احذر من البيع تحت طائلة الخوف

عندما تلاحظ انخفاض قيمة استثماراتك في مجال العملة المشفرة، فمن الطبيعي أن تحتاج إلى تقليل خسائرك وبيع ممتلكاتك. ومع ذلك، يعني هذا أنك تقوم بالبيع بسعر منخفض، ولن تستفيد بالتالي من أي عمليات استعادة لاحقة.

ولهذا السبب عليك الحذر، لأن أسعار هذه العملات ترتفع وتنخفض بشكل دراماتيكي. ويمكن أن تعود بشكل غير متوقع إلى سعرها الأصلي.

لذلك من المهم أن تكون لديك دراية كبيرة حول هذا السوق. وإذا كنت تفكر في استثمار طويل المدى في العملة المشفرة. فتأكد من أن السعر يمكن أن يتحسن.

حافظ على منظور طويل المدى

تعتبر استثمارات هذه العملات حافلة بالمخاطر والتقلبات. حيث شهدت العملات المشفرة في سنة 2021 انخفاض حاد في الأسعار.

ولهذا السبب لا تركز على الرسوم البيانية لـ 24 ساعة للعملات المشفرة.

بدلاً من ذلك، ألقي نظرة شاملة حول ما حققته العملات المشفرة إلى حد هذه اللحظة.

تعتبر عمليات الصعود والهبوط جزءًا يوميًا من جميع دورات السوق، ولكنها تكون أكثر حدة مع استثمار جديد وغير مجرب نسبيًا مثل العملة المشفرة.

اقرأ أيضا: هذا ما يمكن أن تجنيه إذا ما استثمرت 1000 دولار في 4 من أفضل العملات المشفرة

تعد العملات المشفرة سوقا مثيرة للمستثمرين وكل تقلبات يشهدها هذا السوق أمر طبيعي. عليك أن تتجنب أي شيء يشتت ذهنك وحافظ على هدوئك وتجنب أي معلومات مضللة.

تذكر أنك تقوم باستثمار على المدى الطويل ويمكن للعملات المشفرة أن تنخفض ببساطة. وحتى أن تنهار على المدى القصير .

ولكن عليك التحلي بالصبر لزيادة فرص ربحك خاصة إذا كان استثمارك على المدى الطويل.

 

المصدر: (medium – ترجمة وتحرير وطن)

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى